إعلان

رئيس وزراء الجزائر يحذر القنوات التلفزيونية الخاصة من خطابات العنف والفتنة

08:10 م الإثنين 20 يونيو 2016

رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (د ب أ):

حذر رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، القنوات التلفزيونية الخاصة من المساس بتوازن المجتمع ،متوعدا بمعاقبة نداءات العنف والفتنة وافعال القذف والابتزاز بكل حزم.

وقال سلال في كلمة له بمناسبة تنصيب أعضاء لجنة سلطة الضبط السمعي -البصري ( التلفزيون والإذاعة) اليوم الاثنين، إن القانون "سيطبق بكل صرامة لحماية حقوق الصحفيين والفنانين الذين يعملون أو سيعملون في هذا المجال ولضمان احترام التشريع والتنظيم الساري وللتدخل في حال المساس بالذاكرة الجماعية أو المرجعية الدينية أو الهوية الوطنية أو توازن المجتمع الجزائري".

وشدد على انه سيتم وبكل حزم مواجهة ومعاقبة كل أفعال القذف والابتزاز ونداءات العنف والفتنة.

وأضاف "التلفزيونات والإذاعات التي تقول أنها جزائرية، تقع عليها مسؤولية أخلاقية قبل أن تكون قانونية في الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك المجتمع ومكونات الهوية الوطنية".

وشدد سلال على ما اسماه "إرادة قوية وصادقة في فتح المجال الإعلامي التلفزيوني والإذاعي"، لافتا إلى "أن سلطة الضبط السمعي-البصري تعد هيئة مستقلة لا يؤطر نشاطها إلا أحكام القانون".

وأشار سلال إلى التزام الحكومة وسلطة الضبط, كل في مجال اختصاصه، بدعم المتعاملين الذين سينخرطون في هذا المسعى النبيل مع احترام القانون وحرية الإعلام والتعبير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان