إعلان

توقيع مذكرة للتعاون العسكري بين بريطانيا وأوكرانيا تستمر 15 عامًا

05:03 م الجمعة 18 مارس 2016

بيني موردونت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

وقعت وزيرة شؤون القوات المسلحة البريطانية، بيني موردونت، مذكرة تفاهم فى كييف مع قائد الجيش الأوكراني، ستيبان بولتوراك، لتعزيز التعاون الدفاعي مع أوكرانيا تستمر ل15 عامًا.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الجمعة، في بيان أن الاتفاقية تغطي مجالات تبادل المعلومات عن التهديدات المحتملة، والمشاركة في التدريبات المشتركة، وتدريب القوات المسلحة الأوكرانية، والتعاون في مجال المعدات العسكرية.

كما تبحث المملكة المتحدة توسيع نطاق الدعم في مجال التدريب من خلال برنامج "تدريب المدربين"، وهو ما سيمكن أفراد القوات المسلحة الأوكرانية نقل التقنيات التي تعلموها من القوات المسلحة البريطانية.

وقالت الوزيرة البريطانية - بعد توقيع مذكرة التفاهم - "كان شرف عظيم لي التوقيع على مذكرة تفاهم دفاعية مع أوكرانيا، والتي توفر إطارا للتعاون في المستقبل، ويؤكد دعمنا لهم، وقيام القوات المسلحة البريطانية بتدريب القوات الأوكرانية يؤكد أيضا على المساهمة الإيجابية التي يقدمها الجيش البريطاني في العالم ونستمر في الوقوف جنبا إلى جنب مع أوكرانيا خلال هذه الفترة الصعبة".

وقال وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، "تقف المملكة المتحدة بثبات مع أوكرانيا مع دفاعها عن سلامة أراضيها ويحدد هذا الاتفاق الدفاعي الجديد هذا الالتزام مع تعزيزنا لتدريبنا للقوات المسلحة الأوكرانية".

ودربت القوات البريطانية خلال العام الماضي ألفي جندي أوكراني على عمليات تفكيك العبوات الناسفة في المناطق الحضرية، اضافة الى تقديم الرعاية الطبية وتقديم الدعم اللوجستي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان