إعلان

المنطقة العسكرية الثانية تعلن عن مقتل 30 من عناصر القاعدة شرقي اليمن

12:55 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

قوات التحالف العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء( د ب أ)

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية في اليمن اليوم الأربعاء، عن مقتل 30 عنصراً من تنظيم القاعدة، في عملية نفذها الجيش الوطني بإسناد من قوات التحالف العربي، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، 794 كم شرقي صنعاء.

وقال بيان للمنطقة العسكرية الثانية، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم إن" قوات النخبة الحضرمية قامت بعملية استباقية استهدفت وكراً لعناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة في منطقة (المسيني) بمزرعة باغزوين غرب المكلا".

ولفت البيان إلى أن "العملية جاءت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، اتضح من خلالها أن هناك مجموعة من العناصر الإرهابية تخطط للقيام بأعمال إرهابية لزعزعة الأمن، وتم مهاجمة الوكر والقضاء على المجموعة التي فيه والمقدر عددها بحوالي 30 عنصراً إرهابي".

وذكر البيان أن قوات التحالف العربي ساندتهم في تلك العملية، "فكان لضربات الطيران أثر كبير في انزال الخسائر الكبيرة للعناصر الإرهابية بين قتلى وأسرى".

وأوضحت قيادة المنطقة العسكرية الثانية، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين استمرت قرابة 24 ساعة، أسفرت عن مقتل أربعة من قوات الجبش (النخبة الحضرمية) وإصابة 12 آخرين.

يذكر أن مدينة المكلا، كانت معقلاً لعناصر تنظيم القاعدة منذ ابريل العام الماضي، إلى أن تم تحريرها في نفس الشهر من هذا العام على يد قوات الجيش الوطني (النخبة الحضرمية) والمقاومة الشعبية، بمساندة قوات التحالف العربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان