إعلان

قائد عسكري إيراني : وجهنا ضربة لداعش داخل العراق

02:37 م السبت 05 نوفمبر 2016

اللواء حسن فيروزآبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران -(د ب أ):

كشف المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الايرانية، اللواء حسن فيروزآبادي، النقاب عن قيام القوات الايرانية بتوجيه ضربة لداعش داخل العراق، مشيرا "ان هذا الشيء هم انفسهم يعلمون به حيث اننا لانعلن عن الكثير من الاعمال التي نقوم بها الى وسائل الاعلام".

وقال اللواء فيروزآبادي في حوار خاص مع وكالة تسنيم الدولية للانباءنشرته اليوم السبت "إن للتكفيريين نقطة ارتكاز في شمال العراق، كما انهم وصلوا الى مقربة من بغداد وحاصروها، وكانت النقطة الشرقية بإتجاه ايران،و ان الطرق والمدن شرق بغداد تبعد عن ايران 40 كيلومترا، وهذا كان تفسير لـ (اذا اقتربت داعش 40 كيلومترا من الحدود الايرانية سنقوم بضربها)، ونحنا قمنا بذلك وضربنا داعش هناك".

ونوه اللواء فيروز آبادي الى قضية القاعدة العسكرية الايرانية الموجودة في العراق لمحاربة داعش التي تحدثت عنها بعض وسائل الاعلام العربية، قائلا ان ذلك تعود الى ماقبل قضية تقدم التكفيريين، مضيفا: ان كل جهاز عسكري لديه استخبارات خارجية، فهذه الاستخبارات تذهب الى منطقة وتجمع المعلومات، سواء جوا ام برا او عن طريق وسائل الكترونية وتجمع معلومات برية عن العدو".

وتابع: والان كيف نعرف ماذا يفعل الدواعش؟ او الامريكان ماذا يفعلون مع داعش؟ نقوم نحن دائما بالاطلاع على ذلك عبر جمع المعلومات من المصدر بحد ذاته.

يذكر ان ايران يدعم العراق في قتاله ضد داعش،و عمل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني للحكومة العراقية خلال العمليات لتحرير مدينة الفالوجة ،حسبما اعلن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في شهر يونيو الماضي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان