إعلان

الفاتيكان: "يوبيل الرحمة" جذب أكثر من 20 مليون زائر

03:25 م الخميس 03 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدينة الفاتيكان - (د ب أ):
قال مسؤول في الفاتيكان، اليوم الخميس، إن يوبيل الرحمة ،وهو حدث كاثوليكي يستمر لمدة عام ومن المقرر أن يختتم بعد أسبوعين، جذب أكثر من 20 مليون زائر إلى روما، نافيا الاتهامات بأنه كان "فاشلا".

وبدأ الحدث الخاص ،الذي أطلق عليه بابا الفاتيكان فرنسيس الأول اسم "السنة المقدسة"، في 8 ديسمبر 2015، ويختتم في 20 نوفمبر الجاري.

ويمثل "يوبيل الرحمة" فرصة خاصة للمسيحيين لزيارة الفاتيكان والتماس مغفرة الخطايا خلال مرورهم بالباب المقدس.

وقال المطران رينو فيسيتشيلي ،الذي يترأس إدارة معنية بيوبيل الرحمة في الفاتيكان، في بيان صحفي اليوم إنه حتى نهاية أكتوبر ، مر 19 مليون و797 ألفا و653 شخص من الباب المقدس في كنيسة القديس بطرس.

وأشار المطران إلى أن متوسط الزيارات بلغ نحو 60 ألف شخص يوميا خلال مطلع هذا الأسبوع، وقال: "لدي المبرر لأن أعتقد أننا اليوم وصلنا على الأرجح لتسجيل 20 مليون زيارة، ولم ينته اليوبيل بعد".

وقال فيسيتشيني مشيرا إلى تقارير صحفية لم يسمها: "عندما قرأت عناوين قالت إن اليوبيل فاشل ... ليس هناك قيود للتخيل، ولكن يتعين ألا تعتمد الأنباء على التخيل".
واستقبل البابا فرنسيس، صباح اليوم، ممثلين عن مختلف الديانات وألقى كلمة رحب فيها بضيوفه وقال: "كما تعلمون تقترب السنة المقدسة من نهايتها والتي نظرت الكنيسة من خلالها إلى جوهر الرسالة المسيحية في ضوء الرحمة".

جدير بالذكر أن ختام يوبيل الرحمة يشهد زيارات ولقاءات مع البابا لأكثر من ألف شخص من نزلاء السجون في إيطاليا وأسبانيا، بما في ذلك مدانون بالقتل، مطلع الأسبوع المقبل و6 آلاف شخص من المشردين من أنحاء أوروبا مطلع الأسبوع التالي له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان