إعلان

قيادي في الحشد: معارك عنيفة تدور الآن في محيط مطار تلعفر

05:40 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

معارك عنيفة تدور الآن في محيط مطار تلعفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

صرح حسين الأسدي، القيادي في هيئة الحشد الشعبي العراقية، اليوم الاربعاء، بأن معارك عنيفة تدور حاليا في محيط مطار تلعفر بين قوات الحشد الشعبي وتنظيم داعش أوقعت العشرات من القتلى في صفوف التنظيم.

وقال الأسدي في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الالمانية(د.ب.أ) "إن معارك عنيفة تدور منذ ساعات الصباح الاولى من اليوم وحتى الان في محيط مطار تلعفر بين قوات الحشد وعناصر داعش التي ابدت اليوم مقاومة غير معهودة وإن قوات الحشد بدعم من طيران الجيش تمكنوا من تحرير قريتي الصوبات وتل شيان وهي بمسافة ??كيلو مترا من مطار تلعفر".

وأضاف "أن مطار تلعفر يعد هدفا استراتيجيا مهما لقوات الحشد ونقطة انطلاق للمعارك المقبلة لهذا ترى داعش اليوم يزج بأعداد كبيرة لمنع تقدم قوات الحشد".

وأوضح "أن قوات الحشد الشعبي تمكنت بتفجير سبع سيارات مفخخة دفع بها العدو لإيقاف تقدم الحشد ومعركة الصفحة الثالثة في المحور الغربي للحشد اختلفت اليوم بشكل كبير من حيث مقاومة العدو، حيث كنا نرى في الصفحات الماضية فرار عناصر داعش امام زحف قوات الحشد اما اليوم فهو يقاوم بقوة".

وقال الأسدي "إن قوات الحشد تطبق طوقا من ثلاثة محاور حول مطار تلعفر وتمكن طيران الجيش من تدمير اوكار وأنفاق ومفخخات للعدو داخل المطار".

وتابع "أن معركة السيطرة على مطار تلعفر اصبحت وشيكة وخلال ايام قليلة تحسم عملية طرد داعش من قضاء تلعفر لتستقر هناك قوات الحشد الشعبي وتنتظر الاوامر من للقيادة العامة للقوات المسلحة لتنفيذ اي عملية عسكرية مستقبليه".

واستطرد الاسدي "حتى الان الهدف الاستراتيجي لقوات الحشد هو السيطرة على قضاء تلعفر وبعدها ننتظر الاوامر حيث تمكنا لحد الان من تحرير مساحات كبيرة جدا واكثر من ???? قرية تابعة لقضاء".

وذكر "أن تنظيم داعش تجبر مئات العائلات الى أن تكون دروعا بشرية للاحتماء بها امام زحف قوات الحشد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان