إعلان

مصادر استخباراتية: إسرائيل اعترضت معلومات بمسؤولية الأسد عن الهجوم الكيماوي

02:14 ص الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

ذكرت مصادر استخباراتية غربية اليوم أن المخابرات الاسرائيلية تمكنت من اعتراض معلومات تفيد بأن نظام الرئيس السورى بشار الاسد يقف وراء الهجوم بالأسلحة الكيماوية الذى وقع فى الحادى والعشرين من شهر اغسطس الجارى .

وأضافت هذه المصادر - فى تصريحات خاصة ادلت بها الى شبكة / فوكس نيوز / الاخبارية الامريكية - ''إن وحدة الاستماع التابعة للمخابرات العسكرية الاسرائيلية تمكنت من اعتراض معلومات بهذا الصدد وقامت بابلاغها الى وكالة الامن الامريكى حيث اسهمت هذه المعلومات التى تم اعتراضها فى توصل البيت الابيض إلى مسئولية نظام بشار الاسد عن استخدام الاسلحة الكيماوية ضد شعبه .

وأضافت الشبكة ان مصادر فى المخابرات الامريكية اوضحت ايضا فى هذا الصدد ان واشنطن كانت تعانى فى البداية من معلومات مشوشة وغير دقيقة بشأن الرد على الاسئلة الاتية ... هل استخدمت اسلحة كيماوية فى سوريا بالفعل ؟ ومن الذى اصدر الامر بذلك ، ولكنها تمكنت فى النهاية بعد اعتراض وحدة الاستماع الاسرائيلية من الحصول على نص المحادثات ذات الصلة بهذا الهجوم .

وأشارت إلى ان الادارة الامريكية لم تفرج - حتى الان- عن المعلومات الاستخباراتية الخاصة بالهجوم الكيماوى الذى وقع فى سوريا فى الاسبوع الماضى لعدة اسباب من بينها ضرورة تحديد الجزء الذى سوف يرفع السرية عنه من ذلك الذى سوف يظل فى عداد المعلومات المحظورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان