إعلان

مجلس الأمن يُدين تفجيري شمال لبنان ويطالب بمحاسبة المسئولين

09:51 م الجمعة 23 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - أ ش أ:

أدان مجلس الأمن الدولي، الهجمات الإرهابية التي وقعت اليوم الجمعة، في مدينة طرابلس شمال لبنان، والتي أسفرت عن مقتل 42 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 400 أخرين، مطالبا بضرورة تقديم الجناة إلى العدالة.

وقرأت رئيسة مجلس الأمن الدولي، السفيرة ماريا كريستينا بارسفال، مندوبة الأرجنتين الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة والتي تتولي بلادها الرئاسة الدورية لأعمال المجلس لشهر أغسطس الجاري، بيانا على الصحفيين، أكدت فيه أن أعضاء مجلس الأمن يدينون بشدة الهجمات الإرهابية التي وقعت في مدينة طرابلس اللبنانية اليوم.

وأضافت: ''أن ممثلي الدول الأعضاء أعربوا عن تعازيهم لأسر الضحايا لجميع المصابين في هذا العمل الشنيع، وكذلك إلى شعب وحكومة لبنان''، وأكد أعضاء مجلس الأمن أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها، وأينما وقعت وأيا كان مرتكبيها.

كما أكد أعضاء المجلس ضرورة التصدي، بجميع الوسائل للتهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن الدوليان نتيجة الأعمال الإرهابية ،وذلك وفقا لميثاق الأمم المتحدة وجميع الالتزامات بموجب القانون الدولي، ولا سيما حقوق الإنسان الدولية واللاجئين والقانون الإنساني.

وناشد أعضاء مجلس الأمن، جميع اللبنانيين الحفاظ على الوحدة الوطنية في مواجهة محاولات تقويض استقرار البلاد، وشدد على أهمية قيام جميع الأطراف اللبنانية باحترام سياسة لبنان من الفرقة والامتناع عن أي تدخل في الأزمة السورية، بما يتسق مع التزامها في إعلان بعبدا.

فيديو قد يعجبك: