إعلان

تقارير: أمريكا وبريطانيا على استعداد لإتاحة ''خروج آمن'' للأسد

03:51 م الخميس 21 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ)

 ذكرت تقارير إعلامية بريطانية اليوم الخميس أن بريطانيا والولايات المتحدة على استعداد لاقتراح خطة "خروج آمن" للرئيس السوري بشار الأسد خلال مؤتمر دولي مقرر حول التحول السياسي في سوريا.

وجاء في تقرير لصحيفة "ديلي تليجراف" أن المسئولين البريطانيين يعتقدون أن الأمر حالياً يستحق "المجازفة " فيما يتعلق بمحاولة التفاوض بشأن "عملية انتقالية" لسوريا ستشمل تنحي الأسد عن السلطة.

وأضافت الصحيفة أن أي اتفاق من هذا النوع سيتضمن منح حصانة للأسد .

ونقلت عن مسئول بريطاني القول "من الصعب التفاوض بشأن حل يتضمن موافقة أحد المشاركين على الذهاب طواعية إلى المحكمة الجنائية الدولية".

وذكرت صحيفة "جارديان" إن المبادرة تأتي بعد أن وجد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الأمريكي باراك أوباما "تشجيعاً" خلال محادثاتهما الثنائية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن فيما يتعلق بكيفية التحرك بشأن سوريا.

ومع ذلك ، نقل عن مصدر بريطاني القول إن السيناريو الذي يجري مناقشته الآن يدعو للتفاؤل الشديد .

وخلال مؤتمره الصحفي في ختام قمة مجموعة العشرين في المكسيك ، قال كاميرون إنه جرى التوصل لاتفاق حول "المبادئ الأساسية" للتحول السياسي في سورية.

وأكد أن بوتن لم يعد يطالب ببقاء الأسد رئيساً إذا تحول الأمر إلى مفاوضات دولية.

وأضاف كاميرون "لم يعد سوى القليل من الوقت لحل المسألة ، ولكن لدينا الآن اتفاقاً واضحاً حول المبادئ الرئيسية ، حول المخاطر التي تواجهها سوريا ، و الحاجة إلى وقف العنف وتسريع عملية التحول السياسي من الوضع المروع الراهن إلى مستقبل يمكن خلاله للشعب أن يجعل صوته مسموعاً مجدداً ويختار حكومته

اقرأ ايضا:

بشار الأسد : دماء الشهداء في سوريا لن تذهب هدرا

فيديو قد يعجبك: