إعلان

إسرائيل : تحويل إيران الكثير من اليورانيوم لأغراض الأبحاث العلمية

11:24 ص الثلاثاء 09 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية تلقي إسرائيل معلومات جديدة تؤكد ما وصلت إليه الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أن إيران تستخدم اليورانيوم المخصب لأغراض طبية.

وذكرت صحيفة ''هاآرتس'' أن إيران خصصت الكثير من اليورانيوم المخصب للأبحاث الطبية ، وهو أمر تضمنه أحدث تقرير للوكالة الذرية ويوليه المسؤولون الإسرائيليون اهتماما أكبر.

ورأت الصحيفة أن الاهتمام الجديد يبرر ظاهريا التأجيل في الجدول الزمني الإسرائيلي للعملية العسكرية المحتملة ضد البرنامج النووي الإيراني. ورغم أن هذه البيانات جاءت ضمن تقرير الوكالة الدولية غي آب/أغسطس ، إلا أن مسؤولين عسكريين أكدوا أنهم حصلوا على معلومات إضافية توضح نتائج التقرير.

وأوضحت الصحيفة أن المعلومات التي تعتبرها الاستخبارات الإسرائيلية ''موثوقة للغاية'' توضح أن إيران حولت مؤخرا اليورانيوم المخصب لنسبة 20% إلى هدف آخر وهو تصنيع قضبان وقود لمفاعل بحثي في طهران حيث يمكن تصنيع نظائر تستخدم في علاج السرطان.

وكانت هذه المعلومات هي سبب إعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في خطابة في الأمم المتحدة الشهر الماضي أن إسرائيل أرجأت مهلتها للتحرك الدولي لوقف البرنامج النووي الإيراني إلى الربيع القادم.

وقال عسكريون بارزون للصحيفة إن إيران أرجأت جدول برنامجها النووي بثمانية أشهر على الأقل ، وهذا هو سبب الموقف الإسرائيلي الأخير.

وذكرت الصحيفة أنه من الصعب تجاهل أهمية التحرك الإيراني الأخير ، الذي يبدو أنه محاولة لتقليل الضغط الدولي بتأجيل التقدم في برنامجها النووي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان