إعلان

إسرائيل تقترح إطلاق اسم ترامب على منطقة سفارة واشنطن في القدس

10:09 م الجمعة 27 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:
اقترح وزير الإسكان الإسرائيلي يوآف جالانت، إطلاق اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المنطقة المقرر بناء السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة بها.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست، اليوم الجمعة، إن الوزير أعطى تعليماته لكبار المسئولين في وزارته ببدء عملية التخطيط لمجمع السفارات في القدس تمهيدًا لنقل عدد من الدول سفاراتها إلى هناك بعد القرار الأمريكي بنقل سفارة واشنطن من تل أبيب.

واقترح الوزير الخميس أثناء وجوده في نيويورك أن يطلق على المنطقة اسم "حي السفارات" لكنه أيضًا وضع اسم "مدينة ترامب" كخيار محتمل.
وأعلنت دول التشيك ورومانيا وهندوراس نقل سفاراتهم من تل أبيب إلى المدينة المحتلة بعد القرار الأمريكي الذي لاقى غضبًا دوليًا واسعًا ومعارضة كبيرة في الأمم المتحدة في بداية العام الحالي.

ومن المقرر نقل السفارة الأمريكية في الشهر المقبل تزامنًا مع ذكرى النكبة الفلسطينية أو ما يسمى قيام الدولة العبرية.
وأضافت جيروزاليم بوست أن الوزير الإسرائيلي أرسل خطابًا إلى المسئولين من أجل لقاء هذا الأسبوع والعمل خطة تأسيس المنطقة المخصصة للسفارات.

ولو أطلق اسم "مدينة ترامب" على المنطقة، لن تكون أول موقع يحمل اسم الرئيس الأمريكية في المدينة المحتلة، فقد أطلق وزير المواصلات في حكومة الاحتلال اسم ترامب على محطة لقطار سوف ستم بناءها في المستقبل القريب بجوار حائط البراق أو ما تطلق عليه الدولة العبرية "الحائط الغربي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان