إعلان

"بوليتيكو": هل يتغلب "جو كينيدي" على لعنة "خطاب الاتحاد" أمام دونالد ترامب؟

01:05 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

سلطت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، الضوء على الكلمة التي سيلقيها النائب الأمريكي جوزيف كينيدي، عن الحزب الديمقراطي، ردًا على خطاب حالة الاتحاد السنوي، والمقرر أن يلقيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الكونجرس اليوم الثلاثاء.

وقالت المجلة الأمريكية، إن الحزب المعارض يتعرض إلى ضغوط، لإيجاد شخص بارع في الحديث، متسائلة: "تقديم رؤية فريدة لحزب غالبًا ما كسر؟".

واستغل الديمقراطيون، العام الحالي، الأمريكي الأيرلندي الذي يتحدث الإسبانية لإلقاء كلمته، والذي يمثل ولاية ماساتشوستس، في الكونجرس، وفق التقرير الذي ذكر أن جوزيف كينيدي ينحدر من عائلة الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي.

ووفق "بوليتيكو"، النائب جو كينيدي ليس معروفة بالشكل الكافي، لكنه يشتهر في ماساتشوستس والكونجرس، كرجل جاد وموهوب، لاسيما بعد أن اجتاز جميع حقول الألغام من الحياة السياسية إلى هذا الاسم الشهير دون التخلي عن الكفاءة أو الاستقامة أو المثالية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس ترامب أول خطاب له عن حالة الاتحاد يوم 30 يناير، وهو خطاب سنوي يلقيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكي "مجلسي النواب والشيوخ" في مبنى الكابيتول الذي يضم غرفتي الكونجرس.

وتجيز الكلمة التي ينقلها التلفزيون وستبث مباشرة بعد خطاب الرئيس أمام غرفتي الكونجرس، للديمقراطيين التعبير عن نضالاتهم السياسية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان