إعلان

قيادي في حزب ميركل يحمل شولتس وجابريل المسؤولية عن نجاح البديل

12:02 م السبت 30 سبتمبر 2017

حزب ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعرب بيتر التماير، وزير شؤون دار المستشارية الألماني، عن اعتقاده بأن مارتن شولتس، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وزيجمار جابريل وزير الخارجية الألماني، يشاركان في المسؤولية عن نجاح حزب البديل من أجل ألمانيا في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الأحد الماضي.

وفي تصريحات لمجلة "فوكوس" الألمانية، قال التماير، العضو البارز في حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، إن شولتس وجابريل ربطا منذ الصيف الماضي بين حملة العدالة للاشتراكيين الديمقراطيين وبين قضية اللاجئين.

ورأى التماير أن جابريل أعطى انطباعا " بأننا فعلنا كل شيء من أجل اللاجئين، بينما لم نفعل للألمان شيئا".

وتابع أن الحزب الاشتراكي بذلك أوجد علاقة ليس لها وجود في الواقع، ولفت إلى أن هذا الجدل صب في مصلحة حزب البديل اليميني الشعبوي المناوئ للهجرة واليورو.

تجدر الإشارة إلى أن التماير كان منظم الحملة الانتخابية لميركل، ويشارك في المسؤولية عن حصول تحالف ميركل على أسوأ نتيجة له بـ9ر32%، منذ فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

ولفت التماير إلى أن التحالف سيعقد اجتماعا مغلقا، نهاية أكتوبر المقبل، " ليناقش في هدوء" الأسباب التي أدت إلى هذه النتيجة.

في المقابل، كشفت النتائج عن حصول حزب البديل على ثالث أعلى نسبة من الأصوات، ليصبح الحزب ثالث أقوى كتلة في البرلمان بعد تحالف ميركل والحزب الاشتراكي.

كان شولتس قد قام بزيارات إلى العاصمة الإيطالية روما، حيث زار اللاجئين في جزيرة صقلية محاولا البعث بإشارات جديدة في سياسة اللجوء.

وطالب شولتس بعقوبات مالية على دول، مثل المجر، لرفضها التوزيع التضامني للاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.

كما كان جابريل قد حذر، منذ مطلع العام الماضي، من اللعب بورقة أهل البلد لاستخدامها ضد اللاجئين، وطالب الدولة بأن تبذل المزيد من أجل الألمان المحتاجين لمنع الحقد الذي يستفيد منه حزب البديل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان