إعلان

الحياة اللندنية: فرنسا ترى أن الأسد يربح

10:34 ص الإثنين 07 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصادر فرنسية قولها إن الجانب الفرنسي يرى أن الرئيس السوري بشار الأسد "يربح" بعد ست سنوات من الحرب الأهلية التي عصفت ببلاده.

ورأت مصادر الصحيفة التي وصفتها بالقريبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن باريس عازمة على أن تكون موجودة على الأرض في سوريا عبر مكافحتها تنظيم داعش، وأيضاً في إطار التعاون من أجل استقرار الرقة، معقل التنظيم وعاصمة خلافته المزعومة.

وتتحرك فرنسا لجمع الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن لتوحيد مواقفها من الأزمة السورية، وهي مهمة صعبة. وأيضا التحاور مع دول المنطقة وإيران من بينها. وتشير مصادر الحياة إلى صعوبة المهمة الفرنسية في ضوء تحفظات أمريكية.

ووفقا للصحيفة، تحدثت المصادر عن صعوبات أيضاً بسبب موقف روسيا، وقالت إن موسكو "لا تفاوض، فوجودها الآن هو للدفاع عن بشار الأسد. والسؤال: ما الذي يمكنهم أن يعطوه للجانب الأمريكي؟".

وزادت المصادر الفرنسية أن معضلة موقف باريس هو أنه "عندما يتحاور الجانب الفرنسي مع الأمريكيين يؤكد رفضه الأسد والهيمنة الإيرانية في سوريا، ولكن في الوقت ذاته لا يفعل شيئاً يتماشى مع الطموح إلى إخراج الأسد وإنهاء الهيمنة الإيرانية".

وأفادت المصادر أن الصورة كما يراها الجانب الفرنسي: هي أن الأسد يربح. والروس موجودون على الأرض. والأمريكيون يبعثون بإشارات أنهم لا يريدون سوريا بنفوذ إيراني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان