إعلان

"واشنطن بوست": توقعات بإجلاء 30 ألف شخص بسبب إعصار "هارفي" في أمريكا

05:42 م الإثنين 28 أغسطس 2017

إعصار هارفي في أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

رصدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الخسائر الناجمة عن إعصار "هارفي" بولاية تكساس الأمريكية، مشيرة إلى أن اكثر من 30 ألف شخص قد يضطرون إلى النزوح من منازلهم إلي ملاجئ مؤقتة، إثر استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتدفق مياه الفيضانات.

وقالت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين- إن الظروف الإنسانية تدهورت في تكساس بشكل كبير، مشيرة إلى أن متوسط هطول الأمطار في المنطقة لمدة عام كامل، شهدته الولاية في غضون بضعة أيام فقط جراء إعصار "هارفي" وهو أقوى إعصار ضرب الولايات المتحدة خلال السنوات الـ12 الأخيرة.

ونقلت الصحيفة عن وليام برو" مدير الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ قوله إن اكثر من 30 ألف شخص قد يضطرون الى النزوح إلي ملاجئ مؤقتة، بسبب سوء الأوضاع في الولاية.

وذكرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية فى وقت مبكر اليوم الاثنين أن أجزاء من مقاطعة هاريس الامريكية، التى تقع في نطاقها مدينة هيوستن، كانت قد تعرضت لهطول الأمطار بغزارة على مدار الـ 72 ساعة الماضية.

وذُكر أنه من المتوقع ان يصل نهر برازوس الذى يمتد الى جنوب غرب هيوستن الى مستويات قياسية فى الأيام القادمة، وأظهرت النماذج الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية الوطنية أن النهر ارتفع إلى 59 قدما بحلول يوم الثلاثاء، متجاوزا الرقم القياسي السابق وهو 54.7 قدما.

كما أفاد المصدر نفسه أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم أمس الأحد بسبب الإعصار. واكد مسؤولون محليون ان ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص اخريين لقوا حتفهم في اعقاب الاعصار، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن مزيد من الوفيات مع تراجع منسوب المياه.

وقال بول كاردن، مدير مركز الانشطة التابع للجنة الصليب الأحمر في جنوب تكساس، إن مركز القيادة التابع للصليب الأحمر في هيوستن كان معزولا بسبب مياه الفيضانات، عندما كان يسارع إلى فتح الملاجئ عبر ولاية تكساس.

وعقبت الصحيفة ان الحصيلة النهائية للإعصار وما اعقبه من امطار غريرة وفيضانات، هي نزوح نحو 500 شخص حاليا في ملجأين في دالاس، على بعد 240 ميلا من مدينة هيوستن بالولاية الامريكية تكساس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: