إعلان

هآرتس: وفدًا أمريكيًا بقيادة كوشنير يتجه للشرق الأوسط لدفع عملية السلام

07:56 م الجمعة 11 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيرسل وفدًا دبلوماسيًا رفيعًا إلى الشرق الأوسط لدفع عملية السلام.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بالبيت الأبيض، الجمعة، أن الوفد الذي سيرسله ترامب يضم مسؤولين بارزين بقيادة مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير، إضافة إلى مبعوث ترامب الخاص في الشرق الاوسط جيسون جرينبلات.

وذكرت الصحيفة أن الوفد سيقوم بزيارة إسرائيل وفلسطين إضافة إلى عدد من الدول العربية بالمنطقة لتجديد جهود إقرار السلام بالمنطقة، مشيرة إلى أن دينا باول، نائب مستشار الأمن الوطني الأمريكي ستكون ضمن الوفد.

ويقول مسؤولون أمريكيون أن ترامب مازال متحفزا لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين خاصة بعد الأزمة الأخيرة التي شهدتها مدينة القدس والتي بدأت بعد وقت صغير من تولي منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان ترامب ذكر في وقت سابق - وفقًا للصحيفة - أن التوصل لاتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين أمر صعب، لكنه أكد أن التفاؤل موجود وتحقيق السلام مازال ممكنًا.

وتابع: "دعم فرص تحقيق السلام يحتاج إلى تضافر الجهود ومساهمة كل الأطراف في خلق بيئة مناسبة لانطلاق المفاوضات وتوفير الظروف المناسبة للتوصل لاتفاق".

وذكرت الصحيفة أن ترامب أجرى خلال الأسابيع القليلة الماضية نقاشات مع وزير الخارجية ريكس تيلرسون حول القضية الفلسطينية بحضور جون كيلي، كبير موظفي البيت الأبيض، وهربرت ماكماستر، مستشار الأمن القومي، وديفيد فريدمان، سفير واشطن في تلك أبيب، إضافة إلى جيسون جرنبلات.

وتابعت: "عقب النقاشات قرر إرسال وفدًا إلى المنطقة لعقد محادثات ودفع عملية السلام".

فيديو قد يعجبك: