إعلان

انتعاش سوق الموصل بعد تحريرها

12:12 م الأربعاء 26 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منن المشري:
أفادت صحيفة العربي الجديد اليوم، الاربعاء، ان سوق العقارات في إقليم كردستان العراق شهد انتعاشاً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة، بعد موجة ركود طويلة صاحبها انخفاض في أسعار الوحدات المطروحة للبيع.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها، عن مدير شركة سلام للعقارات في مدينة أربيل سلام فقي، قوله، إن "هناك اقبالا ملحوظا على شراء العقارات في أربيل من قبل أهالي مناطق الوسط والشمال والغرب العراقي خصوصا من محافظة نينوى"، معتبرا أن "الاستقرار الأمني الذي يتمتع به الإقليم عامل مهم لإقبال المواطنين العرب على شراء العقارات". حسب الاقتصاد نيوز.

وأضاف أن "الأشهر الستة الماضية سجلت تحسنا ملحوظا في حركة سوق العقارات مقارنة مع العام الماضي".

وأكد قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري الثلاثاء في تصريح له إن "مظاهر الحياة عادت بشكل طبيعي إلى مناطق شرق الموصل"، مضيفا أن "الأسواق تفتح أبوابها إلى ساعات متأخرة من الليل وأن السلطات المحلية لم تفرض حظرا على التجوال في الموصل وضواحيها". حسب "راديو سوا".

ومن جهة أخرى صرح نائب قائد التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد داعش الميجر جنرال روبرت جونز "لراديو سوا": مدينة الموصل شهدت معركة شرسة للتخلص من أكثر التنظيمات همجية في العالم على مدى عقود.

وأضاف خلال تفقده المدينة الثلاثاء أن تحرير غرب الموصل كان أصعب من عملية استعادة شرقها، وأن "العالم يعرف الأضرار البالغة في غرب المدينة".

وتابع جونز أن "قوات التحالف والقوات العراقية والكردية لم تكن هنا لتحرر الحجر ولتحرر المباني" بل جاءت لتحرير البشر.

وكانت الحكومة العراقية قد قدرت تكلفة إعادة إعمار المدينة بـ 10 مليارات دولار على الأقل وطالبت المجتمع الدولي بالمساهمة في تحقيق ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان