إعلان

فيسك: القوات الروسية والكردية والسورية تتعاون سرا في صحراء سوريا الشرقية

03:41 م الثلاثاء 25 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

كشف الكاتب الصحفي البريطاني روبرت فيسك النقاب عن أن القوات الروسية والكردية والسورية، تتعاون بصورة سرية في تنسيق العمليات الحربية في صحراء سوريا الشرقية.

وقال فيسك - في تقرير له نشرته صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء - إن التعاون بين القوات الروسية والكردية، التي تعتبر نظريا أحد حلفاء الولايات المتحدة، يأتي لتجنب وقوع مواجهات عسكرية بين روسيا والولايات المتحدة.

ووفقا للكاتب البريطاني، دشنت روسيا وقوات الجيش السوري والعناصر الكردية مركزا للتنسيق والتعاون في صحراء سوريا الشرقية، وذلك لتفادي الوقوع في أخطاء ومواجهات بين القوات المدعومة من جانب موسكو والقوات المدعومة من قبل واشنطن.

وأوضح روبرت فيسك أنه خلال زيارته لسوريا في وقت سابق من الأسبوع الجاري، رأى أحد عناصر القوات الجوية الروسية بمرافقة أحد ضباط القوات الكردية ومجموعة من ضباط الجيش السوري وعناصر سورية قبلية مسلحة.

وقال إن تواجد هذه الأطراف مجتمعة، يوضح انه بالرغم من الخلافات الروسية - الأمريكية، واتهام واشنطن للقوات السورية بالاستعانة بأطراف خارجية لمساعدتها في محاربة تنظيم "داعش"، إلا أن موسكو وواشنطن تتخذان خطوات كبيرة لتجنب أية مواجهات بينهما.

وأشار فيسك إلى أن الضابط بالقوات الجوية الروسية، رفض الحديث معه، غير أن ضابط القوات الكردية، الذي رفض الكشف عن هويته، قال إن جميع الأطراف المجتمعة تحارب تنظيم "داعش"، في إطار حملة واحدة.

وأرجع الضابط الكردي سبب إنشاء مركز التعاون بين القوات الكردية والسورية والروسية، إلى قيام القوات الجوية الروسية بشن غارة عن طريق الخطأ على عناصر من القوات الكردية، وذلك بعد أيام من آخر هجوم نفذته القوات السورية على مقاتلي "داعش".

ولفت إلى أن الأطراف تنسق يوميا فيما بينها لتجنب أي أخطاء أو مواجهات عسكرية.. وهو ما يعكس مدى اهتمام موسكو باستراتيجية الحرب في سوريا والحاجة إلى مراقبة القوات الكردية، التي تتواجد حاليا في مدينة الرقة والتي تتلقى الدعم عن طريق الغارات الجوية الأمريكية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: