إعلان

صحيفة إسرائيلية: مخطط لنشر شبكة كاميرات تغطي كامل القدس المحتلة

12:14 م الأحد 04 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (أ ش أ):

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية عن مخطط واسع للاحتلال لتغطية كل مداخل، ومخارج، وشوارع القدس المحتلة الداخلية بشبكة من الكاميرات، لتصوير كل مواطن يدخل ويخرج من القدس، وتعقب أرقام السيارات.

وذكرت الصحيفة أن مقر متابعة الكاميرات، المسمى "نظرة القدس"، أقيم في حي جيلو من قبل وزارة الأمن الداخلي والشرطة وبالتعاون مع البلدية، ويعمل في القدس اليوم مركز تعقب للشرطة إلا أن الكاميرات التي يجري تعقبها تغطي فقط منطقة البلدة القديمة ومحيطها في القدس الشرقية.

وأضافت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن مقر "نظرة القدس" سيستقبل الصور من مئات الكاميرات، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من المشروع ستشهد ربط المقر بنحو 130 كاميرا تابعة لوزارة الإسكان، ونحو 20 كاميرا تابعة للجامعة، وفي المرحلة الثانية سيتم ربط نحو 250 كاميرا تابعة للبلدية، و75 كاميرا تابعة لدائرة المواصلات في القدس، و20 كاميرا تابعة لشركة خطوط إسرائيل، وسيتم نشر 240 كاميرا على خطوط القطار الخفيف، و20 كاميرا في مركز مدينة داوود، و10 في مركز شمعون هتصديق، وسيدير المقر طاقم من الشرطة ورجال الأمن في البلدية، وسيتم ربطه أيضا بسلطات الإنقاذ كنجمة داوود الحمراء وسلطة المطافئ".

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم في إطار هذا المشروع تركيب كاميرات "LPR" المسماة بـ"عين الباز"، وهي كاميرات دقيقة لمسح أرقام السيارات، وتوثيق كل سيارة تدخل وتخرج من المدينة.

وحسب مصادر في الشرطة فإن نشر هذه الكاميرات يعد قفزة من الجانب الاستخباري؛ لأنها ستتيح للشرطة مثلا معرفة ما إذا كانت سيارة مشبوهة وتم التبليغ عنها قد دخلت إلى المدينة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: