إعلان

صحف الكويت عن لقاء السيسي: زيارة "تاريخية" لتتويج العلاقات بين البلدين

12:18 م الأحد 07 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
تصدّرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكويت، اليوم الأحد، اهتمام الصحف الكويتية.

ويتوجه السيسي إلى الكويت في زيارة رسمية لمدة يومين، للتباحث مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، لإجراء مباحثات رسمية حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين، بالإضافة إلى مواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المُقرر أن يزور السيسي المملكة البحرينية للقاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بعد انتهاء زيارته للكويت.

"الزيارة الثانية"

وأفردت صحيفة "القبس" الكويتية الصفحة الثالثة من نسختها الورقية في عددها الصادر اليوم الأحد، للحديث عن الزيارة.

وأشارت إلى أنها الزيارة الثانية التي يقوم بها السيسي إلى الكويت، منذ تولّيه سُدة الرئاسة في يونيو 2014. وقالت إن توقيت الزيارة يتزامن مع التنامي الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما لفتت إلى أن لقاء السيسي بأمير الكويت يأتي ضمن سجل حافل من الزيارات واللقاءات الرسمية بين قادة الدولتين على مدى عقود مضت، قائلة إن "العلاقات الكويتية- المصرية المتأصلة منذ عشرات السنين نموذجًا يُحتذى به."

1

"تتويج للعلاقات"

أما صحيفة "الأنباء" فقد نقلت آراء عدد من رجال الأعمال وخبراء الاقتصاد حول زيارة السيسي للكويت، التي أشاروا إلى أنها تفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين البلدين، وستُشجّع المستثمرين الكويتيين على ضخ المزيد من استثماراتهم في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقالت إن الزيارة "تتويج لعلاقات ممتدة بين البلدين الشقيقين"، وأنها تؤكّد التاريخ المشترك والعلاقات المتميزة والتعاون المثمر بين البلدين الشقيقين.

ونقلت عن أحد رجال الأعمال قوله، إن" زيارة السيسي تاريخية بكل المقاييس نظرا لتوقيتها"، إذ تأتي في وقت تحتاج الدول العربية فيه إلى مزيد من التلاحم والترابط لمواجهة التحديات العديدة التي تحيط بالأمة العربية وفي مقدمتها مواجهة الإرهاب.

undefined

"زيارات متبادلة"

فيما ركّزت صحيفة "الوطن" الكويتية على استعراض الزيارات المتبادلة لقادة البلدين على مدى التاريخ.

وعرجت إلى بداية تأسيس العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين البلدين، وتناميها على نحو مُطرد بعد استقلال دولة الكويت عام 1961، إذ سرعان ما جرى تبادل السفراء وجرى التنسيق السياسي على أعلى المستويات، مشيرة إلى استقبال القاهرة الأمير الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح ثلاث مرات متتالية خلال عام 1964 في مؤتمري القمة العربية اللذين عقدا في القاهرة والاسكندرية والثالثة في مؤتمر دول عدم الانحياز.

وذكرت أن أمير الكويت أجرى سلسلة زيارات متبادلة، فقد استقبل في عام 2013 الرئيس المؤقت عدلي منصور ثم حضر مراسم تنصيب السيسي رئيسًا لمصر في يونيو 2014، بينما زار الأخير الكويت رسميًا وللمرة الأولى في عام 2015.

3

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان