إعلان

استطلاع: سويسرا من أفضل الدول في العالم رخاءًا وسلاما وأمريكا تتراجع

02:48 م الخميس 09 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منه الشاذلي:
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن العالم أصبح غير مستقر مؤخرا، في ظل الصراعات السياسية وتغير المناخ الملحوظ.
وقالت الصحيفة، في تقرير نُشر على موقعها الإلكتروني، إن الظروف المحيطة تجبر الجميع على التساؤل حول ما هي الدول الأكثر استقرارا بالعالم.
وبناء على استطلاع أجرته شبكة "يو إس نيوز" الإعلامية الأمريكية، لمعرفة ما هي أفضل الدول في العالم، واعتمدت في تقييمها على ثلاثة معايير هي السلام، والهدوء والرخاء.
"انزلاق"
تربعت سويسرا على قمة أفضل الدول في العالم، وفقًا لما تتمتع به من ازدهار في التعليم والديمقراطية وإدارة الأعمال بالإضافة إلى ارتفاع مستوى المعيشة.
وتبعتها كندا لتحتل المركز الثاني، ثم بريطانيا في المركز الثالث، أما ألمانيا فانزلقت إلى المركز الرابع بسبب ما تعرضت له خلال شتاء السنة الماضية من هجمات إرهابية وتشتت سياسي ورفضها لاستقبال اللاجئين، وفي المركز الخامس جاءت اليابان.
وقالت الصحيفة إن الاستفتاء أُطلق مباشرة بعد إنتهاء الإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وأظهرت النتائج تراجعها بثلاث درجات لتحتل المركز السابع على مستوى العالم، فقد حصلت على تقديرات أقل من العام الماضي في احترامها لحقوق الإنسان والديمقراطية، و جودة التعليم.
وقال الخاضعون للاستطلاع إن رغبتهم لزيارة الولايات المتحدة قد ضعفت عن ذي قبل.
وكشف الاستفتاء أن 75% من العينة أعربوا عن نقص احترامهم للولايات المتحدة بعد تنصيب دونالد ترامب رئيسا لها.
ورغم مخاوف كثيرين من الذهاب للولايات المتحدة، تؤكد الصحيفة أن ذلك لم يمنعها من أن تصبح الدولة الأكثر قوة في العالم بناء على قوة جيشها واقتصادها وتأثيرها سياسيًا على مستوى العالم، وجاءت من بعدها روسيا ثم الصين ثم المملكة المتحدة ثم ألمانيا.
"النساء"
وتقول الصحيفة أن الاستفتاء كشف أن السويد هي الدولة الأنسب للنساء على الإطلاق، لاحترامها حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين.
إلا أن ذلك لم يلقَ استحسان بعض المحافظين الأمريكيين الذين أشاروا بأن الجحافل الجنائية للمهاجرين المسلمين أجبرت المرأة السويدية للبقاء في منزلها.
وفي محاولة للتصدي على ما تتعرض له المرأة السويدية من مشاكل، أنشأت خط ساخن لحالات الطوارئ والذي من خلاله تستطيع المرأة طلب المساعدة أو التبليغ.
وجاءت الدنمارك في المرتبة الثانية من حيث أفضل البلدان التي تعيش فيها النساء، ثم النرويج ثم هولندا وبعدهم كندا، في حين احتلت الولايات المتحدة المرتبة السابعة عشر .
"الأطفال"
أما عن الدولة الأفضل لتنشئة الأطفال، فأشار التقرير أن اسكندنافيا هيمنت بشكل واضح في ذلك الشأن بجانب السويد، ثم الدنمارك، والنرويج ثم فنلندا ثم كندا.
أما الولايات المتحدة فلم توفق في هذا الشأن فقد احتلت المركز التاسع عشر، وجاء الاختيار بناءً على مدى اهتمام الدول بحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وجودة التعليم والصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان