إعلان

مستشار سابق لترامب يُقر بعلاقته مع "جواسيس روس" على تويتر

12:09 م الإثنين 13 مارس 2017

روجر ستون الذي عمل مستشارا سياسيا للرئيس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – ممدوح عطا:
أعترف روجر ستون، الذي عمل مستشارا سياسيا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على نحو متقطع على مدى عقود، بأنه تواصل مع حساب غامض على موقع تويتر يدعى " Guccifer2.0"، والذي تعتقد الاستخبارات الأمريكية أنه واجهة لمسؤولي الاستخبارات الروسية، حسب صحيفة نيويورك تايمز.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها الأحد أن اعتراف ستنون الأول من نوعه من شخصية مقربة من الرئيس ترامب، وأن الاعتراف يؤكد أن هناك اتصال من نوعا ما مع Guccifer 2.0 الذى ادعى أنه قرصان روماني، وأعلن مسؤوليته عن اختراق اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي.

ولفتت الصحيفة الى أن مستشار الرئيس ترامب أصر في مقابلة على أن الاتصال كان وجيزا ولم يتضمن شيئا له أهمية، وأنه ليس أكثر من تبادل بعض الرسائل المباشرة، علاوة على أن الاتصال حدث بعد اختراق اللجنة القومية للحزب الديمقراطي.

وأوضح روجر "حتى وإن كان Guccifer 2.0 عميلا روسيا فإن تبادل الرسائل الخاطف حدث بعد نشره الملفات المسروقة للجنة القومية بالحزب الديمقراطي... كان هناك تبادلا للرسائل لمرة واحدة فقط."

وأضاف روجر أن التواصل مع Guccifer 2.0 حدث بعد نشر موقع "بريتبارت" مقالا يوم 5 أغسطس عن الاختراق، الذى ربطته الإدارة الأمريكية بالجهود الروسية للتدخل في الانتخابات.

وأشارت نيويورك تايمز إلى نشر روجر ستون تعليقا يرفض "الرقابة" المفروضة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد قيام موقع تويتر بإيقاف حساب "Guccifer 2.0"، في وقت لاحق وصف تبادل الرسائل المباشرة بـ "غير الضار ".

وصرح مسؤول أمريكي للصحيفة بأن روجر ستون أحد مستشاري الرئيس الأمريكي ترامب تحت المراقبة لعلاقاتهم مع روسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن وكالات الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن Guccifer 2.0 شخصية على الأنترنت يستخدمها جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية، لنشر رسائل البريد الإلكتروني والمعلومات المسروقة من اللجنة القومية للحزب الديمقراطي.

فيديو قد يعجبك: