إعلان

البرازيل : وفاة 60 شخصا جراء "الحمى الصفراء"

11:41 ص السبت 04 فبراير 2017

وفاة 60 شخصا جراء "الحمى الصفراء" بالبرازيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت الحكومة البرازيلية، أن عدد الوفيات جراء مرض الحمى الصفراء المتفشي في البلاد قد وصل إلى 60 شخصا، بحسب ما ورد في موقع شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

ونقلت الشبكة عن بيان صدر عن وزارة الصحة بهذا الخصوص أن عدد الوفيات المؤكدة الناجمة عن تفشي الحمى الصفراء وصل إلى 60 شخصا، في حين يجري التحقيق في 87 حالة وفاة مشتبه بها.

وأضاف البيان "53 من الوفيات كانت في ولاية ميناس جيرايس، حيث بدأ تفشي المرض قبل انتقاله إلى ولايات أخرى، وتوفي أربعة أشخاص في ولاية اسبيريتو سانتو وثلاثة آخرون في ولاية ساو باولو".

تسببت الحمى الصفراء في وفاة 150 شخصا منذ تفشي الوباء، تم تأكيد 60 حالة منها، ويشتبه بإصابة 921 شخصا، منهم 804 أشخاص في ميناس جيرايس.

ويجري التحقيق في 702 من الحالات، فيما تم تأكيد إصابة 161 شخصا، واستبعاد 58 حالة.

وينتقل فيروس الحمى الصفراء عن طريق بعوضة ايديس إيجبيتي، التي تنقل أيضا فيروسات حمى الضنك شيكونغونيا وزيكا، ويقوم الفيروس المسبب لهذا المرض بتدمير أنسجة الكبد والكليتين وأعضاء أخرى من جسم المصاب.

يشار إلى أن الوفيات التي سجلت قبل عدة أسابيع، لم تتوقف على الرغم من طرح وزارة الصحة البرازيلية أكثر من 8 ملايين جرعة من اللقاح في الولايات المعرضة للخطر في محاولة لاحتواء الوباء.

فيديو قد يعجبك: