إعلان

البحرين تعتقل 20 "إرهابياً" بينهم أربع نساء

12:40 م الأربعاء 22 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في وقت متأخر أمس الثلاثاء اعتقال 20 مطلوباً في قضايا إرهابية، تلقّى بعضهم تدريبات في إيران والعراق، بينهم أربع نساء تستّرن على مطلوبين - وفقا لصحيفة الحياة اللندنية.

وقالت الداخلية في بيان: "استمرارا لعمليات البحث والتحري والتي أسفرت عن إحباط محاولة تهريب مطلوبين في قضايا إرهابية، بحرا إلى إيران، كشفت تلك العمليات عن عدد من الخلايا الإرهابية التي كانت بدأت بالشروع في تنفيذ مخططات إرهابية، وتم العمل خلال الفترة الماضية وفق خطة أمنية شاملة على تفكيك تلك الخلايا وإحباط مخططاتهم".

وأضافت أنه "تم تنفيذ عمليات استباقية أمنية ناجحة في مناطق عدة في البلاد ، خلال الفترة من 9 إلى 19 فبراير 2017 وأسفرت هذه الجهود عن القبض على 20 مطلوبا في قضايا إرهابية ، من بينهم أربع نساء، كان لهن دور في إيواء مطلوبين وهاربين والتستر عليهم".

ودلت التحريات أن من بين الموقوفين "مطلوبا واحدا" أقر بقتله الملازم أول هشام الحمادي بطلق ناري بتاريخ 29 يناير الماضي، واثنين متورطين في إنشاء مخزن سري لتصنيع المتفجرات ، وكشفت المعلومات أن "ثمانية منهم تلقوا تدريبات عسكرية على السلاح واستخدام المواد المتفجرة في كل من إيران والعراق".

وصنّفت الداخلية المعتقلين في ثلاث مجموعات تشمل الأولى المتورطين في تنفيذ عملية تهريب السجناء وإيواء المطلوبين والعناصر الهاربة والتستر عليهم، والثانية هي مجموعة "الإدارة" المتورطة في تنفيذ عدد من الجرائم الإرهابية المختلفة، والثالثة تشمل المتورطين في قضايا إرهابية مختلفة.

وأضافت الوكالة أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية باشرت اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ، وإحالة المقبوض عليهم إلى النيابة العامة.

وأوردت الوكالة الرسمية أسماء وصور وأعمار كافة المعتقلين.

فيديو قد يعجبك: