إعلان

الجارديان: ضوابط أوروبية لتنظيم التعامل بنظام "بيتكوين"

10:56 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

بيتكوين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - )أ ش أ(

تخطط بريطانيا ودول أوروبية أخرى لشن حملة ضد العملة الإلكترونية "بيتكوين"، وسط مخاوف متنامية من أنه يتم استخدامها من قبل البعض بغرض غسيل الأموال والتهرب من الضرائب.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين- أن وزارة الخزانة البريطانية تخطط لتنظيم التعامل بعملة "بيتكوين" والعملات الإلكترونية الأخرى لوضعهم على الخط مع قوانين مكافحة تمويل الإرهاب ومكافحة غسيل الأموال.

وأوضحت الصحيفة أنه بموجب ضوابط البيتكوين في بريطانيا سيكون التجار مجبرين على الكشف عن هوياتهم، وهو ما ينهي خاصية "السرية" التي جعلت هذه العملة جاذبة للمنخرطين في تجارة المخدرات والنشاطات غير القانونية الأخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة التي ستشمل دول الاتحاد الأوروبي ستجبر المواقع الإلكترونية التي يتم من خلالها التجارة بالبيتكوين على التحقق اللازم من هوية العملاء، والإبلاغ عن أية تحويلات مالية مشبوهة.. متوقعة أن تدخل هذه القوانين حيز التنفيذ العام المقبل.

ولفتت الصحيفة إلى أن البيتكوين وصل سعره إلى 566.11 دولارا أمريكيا، اليوم، بعد أن بلغ مستوى جديدا محققا 800.11 دولار، أمس، لكنه هبط إلى 554.11 دولارا على وقع الأنباء عن حملة بريطانيا والاتحاد الأوروبي ضد العملة الإلكترونية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: