إعلان

الجارديان: كيف يصل "الترامادول" من الهند إلى داعش مرورًا بإيطاليا؟

10:57 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

تهريب الترامادول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الجمعة عن السلطات الإيطالية صادرت 24 مليون قرص من الترامادول في ميناء جيويا تورو، ويشتبه أن هذه الشحنة كانت في طريقها إلى مقاتلي تنظيم داعش في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أن مقاتلي التنظيم يستخدمون الأقراص في تقليل الألم وتعزيز قدرتهم على التحمل، واستطاعت السلطات إيقاف هذه الشحنة القادمة من الهند إلى ليبيا، بمساعدة عناصر مكافحة المخدرات.

ويعتقد رجال الشرطة أن الحمولة جزء من دائرة تهريب بهدف بيعها لمقاتلي تنظيم داعش الإرهابي بمقابل 2 يورو للقرص، مما يكلف التنظيم حوالي 50 مليون يورو تقريبًا.

وقال المحقق جايتانو باتشي، إن هناك علاقات بين تنظيم داعش وبين منظمة مافيا قوية في إيطاليا تحت اسم "ندرانجيتا". ومن المعروف أن ميناء جيويا تورو معروف بتجارة المخدرات وصادرت الشرطة كميات كبيرة من الكوكايين هناك.

وقال باتشي لصحيفة لا روبابليكا الإيطالية إن كل شئ يمر عبر "جيويا تورو. ولذلك لا مفاجاة في إيجاد مواد من هذا النوع هناك".

وتابع أنهم علموا بعلاقات بين "ندرانجيتا" وبين منظمات في الشرق الأوسط.

وقالت الجارديان إنه بسبب سعره الرخيص، وصلت معدلات دخوله إلى مصر وليبيا إلى درجة كبيرة. وتابعت الصحيفة أن مجموعة كبيرة من المقاتلين لصالح جماعة بوكو حرام الإرهابية في نيجيريا يتعاطون هذا الأقراص أيضًا.

وكانت كميات كبيرة من الترامادول قد تم مصادرتها في مدينة جنوة الإيطالية وفي اليونان خلال العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان