إعلان

"كاسبرسكي لاب" الروسية تنفي مزاعم بالتجسس على مستخدمين بريطانيين

08:13 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

شركة كاسبرسكي لاب الروسية للأمن السيبراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - أ ش أ

نفت شركة "كاسبرسكي لاب" الروسية للأمن السيبراني ما جاء في مقال نشر في صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية بأن الشركة تستخدم برامجها في سبيل جمع المعلومات المتعلقة بمواطنين بريطانيين لصالح الحكومة الروسية، مضيفةً أن هذه المزاعم لا أساس لها.

وقال مصدر من كاسبرسكي - حسبما نقلت عنه وكالة أنباء "تاس" الروسية - إن المزاعم التي جاءت في المقال بشأن مخاوف حول ممارسات كاسبرسكي لاب في بريطانيا مبنية على تصريحات من مصادر مجهولة الهوية والتي لا تحتوي على حقائق قابلة للإثبات.

وذكرت الصحيفة، في وقت سابق، أن هيئة الاتصالات الحكومية البريطانية كانت قلقة بخصوص التعاون بين بنك باركليز وشركة كسابرسكي لاب.

وأضافت أن المسئولين في الاستخبارات البريطانية يخشون أن يكون البرنامج المضاد للفيروسات الذي أعطاه بنك باركليز إلى أكثر من 2 مليون عميل استخدم كأداة لجمع المعلومات الاسخباراتية من قبل الحكومة الروسية. 

وفي السياق ذاته، لفتت الصحيفة إلى أن مسئولي الاستخبارات قلقون من أن يكون الانتشار الواسع لبرنامج كاسبرسكي لمكافحة الفيروسات في بنوك باركليز بالأخص، يكشف معلومات خاصة بأفراد، من بينهم موظفي قطاعات الحكومة البريطانية أو أعضاء بالجيش البريطاني المدرجين ضمن عملاء البنك والذين قاموا بتحميل برنامج كاسبركي.

وأشارت إلى أن مسئولين في بنك باركليز قالوا إنهم يسعون إلى إلغاء اتفاقهم مع شركة كاسبرسكي لأسباب تجارية، موضحين أن هذه الخطوة لا صلة لها بمخاوف هيئة الاتصالات الحكومية البريطانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان