إعلان

محللون نفسيون: ترامب مريض نفسي وغير مؤهل لرئاسة أمريكا

08:00 م الثلاثاء 31 يناير 2017

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
وجدت صحيفة "ديلي نيوز" الأمريكية أنه حان الوقت للإشارة إلى أن هناك شيئا خاطئا في الحالة النفسية والعقلية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتقول الصحيفة الأمريكية إن الأطباء والمحللون النفسيون راقبوا الرئيس الأمريكي خلال الفترة الماضية، وحتى آخر مقابلات أجراها مع شبكات إخبارية كبرى، ولاحظوا أنه مُصاب بجنون العظمة، ويعيش الوهم، ويفصل نفسه عن الواقع.

ويرى المحللون والأطباء أن حرب ترامب اللفظية مع المكسيك، تؤكد خوفه وحرصه على صورته أمام الجميع، أكثر من المصلحة العام.

ونقلا عن التحليلات النفسية لترامب، فإنه شخصية متغطرسة، نرجسية (تحب نفسها لدرجة الجنون)، دفاعية دائمًا، تؤمن بأشياء غير حقيقية، ولديها دائما شعور بالتآمر ضدها، مما يدفعها للهجوم بضراوة على المعتدين عليها.

وتؤكد الصحيفة أن الهدف من التحليل النفسي لدونالد ترامب، ليس الإساءة إليه، ولكن لتحذير الأمريكيين وجميع المواطنين في العالم من تصرفاته، ومساعدتهم على معرفة حقيقة الشخص الذي يحكم أعظم دول العالم.

تقول العالمة النفسية الدكتورة جولي فوتريل إن نرجسية ترامب تضعف قدرته على رؤية الواقع.

وتتابع قولها : "لا يمكنك استخدام المنطق لإقناع شخص مثله،ولا تحركه مسيرة قامت بها 3 مليون سيدة، لأنه ببساطة لا يهتم".

وأكد الطبيب النفسي والأستاذ في جامعة "جونز هوبكنز" جون د. جارتنر أن ترامب مختل نفسيا، ومتقلب المزاج لأقصى درجة، ولا يصلح لأن يكون رئيسا لأمريكا".

وشخص جانتر حالة ترامب بالنرجسية الشديدة.
وبحسب الصحيفة فإن الأطباء وعلماء النفس أنشأوا مجموعة تركز عملها على كشف مدى خطورة ترامب بصفته مريض نفسي، وأكدوا أن وطنيتهم وحبهم لأمريكا هي الدافع الرئيسي وراء عملهم.

وأشارت الجمعية الأمريكية للطب النفسي إلى أن هناك أعراض إذا كان الشخص مصاب بخمسة منها، فهذا يشير إلى إصابته بالنرجسية، ولفتوا لإصابة ترامب بمجموعة منها، وهي:

1- يُغالي في أهميته، ويبالغ في حجم موهبته، ويتحدث عن انجازاته، ويعترف بتفوقه على أقرانه.
2- منشغل دائما بأوهام عن نجاحه غير المحدود، وقوته، وعبقريته، وجماله.
3- يعتقد أنه شخص مميز وفريد من نوعه، ولن يفهمه سوى صفوة المجتمع.
4- لديه شعور بالاستحقاق.
5- يفتقر للتعاطف: غير مستعد للاعتراف بمشاعره، أو احتياجاته للآخرين.
6- استغلالي.
7- يغار من الآخرين ويحسدهم، ويعتقد أنهم هم من يغارون منه ويحسدونه.
8- متغطرس ومتعجرف.

وتقول المعالجة النفسية جان فيتزباتريك إن البرامج الحوارية التي ظهر بها ترامب، جعلها تعلم أنه يفتقر إلى الخبرة، وأنه شخص يتظاهر فقط بأنه يعرف الأشياء.
وأجمعت فيتزباتريك وغيرها من المحللين النفسيين على أن معيار ترامب في اختيار الأشخاص المحيطين به، هو ألا يحطمون نرجسيته، وأي شخص يفعل ذلك يهينه ويسخر منه، ويبرر ذلك غضبه العارم من الصحفيين، واعتباره كل الأخطاء المسيئة له بأنها أخبار كاذبة، ومضللة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان