إعلان

ستريت جورنال: عقبات أمام تعيين ترامب لصهره كوشنر مستشارا بالبيت الأبيض

02:21 م الثلاثاء 10 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ): 

قالت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية إن الرئيس المنتخب دونالد ترامب عين صهره جاريد كوشنر مستشارا كبيرا في الجناح الغربي للبيت الأبيض، ليعطيه منصبا ومكانة كبيرة ستجعله أحد أكثر الشخصيات تأثيرا في الإدارة القادمة.

وأضافت الصحيفة - في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني - أن كوشنر (36 عاما) سيخوض في بعض القضايا التي ستواجه الإدارة الجديدة ومن بينها اتفاقيات التجارة وعملية السلام في الشرق الأوسط وجميع عمليات الحكومة حسب مسؤولين في الفريق الانتقالي لترامب.

ونسبت (وول ستريت جورنال) إلى ترامب قوله "إن جاريد (زوج ابنة ترامب الكبرى إيفانكا) كان مستشارا موثوقا به خلال الحملة الانتخابية وعملية الانتقال وأنا فخور بأن يكون له دور قيادي هام في إدارتي" ، مشيرة إلى أن كوشنر يخطط لبيع معظم رصيده الاستثماري الكبير لأفراد عائلته وآخرين ليتجنب التضاربات المالية حيث قالت مصادر مطلعة على خططه إنه لن يتقاضى راتب من الشركات.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك عقبة أخرى أمام كوشنر تتمثل في القانون الفيدرالي لمكافحة المحسوبية ، مشيرة إلى أن محامية كوشنر خلصت إلى أن القانون لا يمنعه من خدمة البلاد لكن آخرين يعارضون ذلك.

وأوضحت أنه منذ عمل بوبي كينيدي كمدع عام للولايات المتحدة في عهد أخوه الرئيس الأسبق جون كينيدي في أوائل الستينيات، لم يصعد رئيس أمريكي أي من أفراد عائلته لمنصب قوي.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس الأسبق بيل كلينتون خلال مدته الأولى عين زوجته هيلاري كلينتون لتقود إصلاح النظام العلاجي الذي كان على رأس أهداف سياساته المحلية وقتها، لكن الكونجرس لم يمرر هذا التعيين آنذاك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: