إعلان

دراسة: المسلمون أكثر الجماعات المنبوذة في أمريكا

07:59 م الجمعة 16 سبتمبر 2016

دراسة: المسلمون أكثر الجماعات المنبوذة في أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)
كشفت دراسة جديدة أعدها علماء نفس بجامعة مينيسوتا الأمريكية إلى أن المسلمين هم أكثر الجماعات المنبوذة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لصحيفة الاندبندنت البريطانية، التي أوضحت أن عام 2016 يعد من أسوأ الأعوام التي سجلت هجمات على المساجد، مشيرة إلى أنه حتى منتصف سبتمبر الجاري شهدت المساجد 55 هجومًا مقارنة بـ79 طوال عام 2015.

واعتمدت الدراسة على تحليل نتائج مفاهيم الأمريكيين عن الأقليات الدينية والمجموعات العرقية في الولايات المتحدة.

وكشفت الدراسة أن نسبة رفض المسلمين بين المشاركين في الدراسة تضاعفت من 26 % قبل 10 سنوات إلى 45.5 % في عام 2016.

وفي ظل التركيز المتزايد على قضايا الهجرة واللاجئين والأمن القومي الأمريكي عقب الهجمات الإرهابية المتعددة التي تعرضت لها أنحاء مختلفة في العالم، كشفت الدراسة أن قرابة نصف المستطلعة أراءهم لا يريدون أن تتزوج بناتهم من مسلمين مقارنة بنسبة 33.5 % كان لديها ذات الفكر قبل عقد من الزمان.

وأوضحت الدراسة أن نسبة العنف ضد المسلمين زادت منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، وهو نفس الأمر الذي يتعرض له السيخ الأمريكيين - أمريكيون يدينون بديانة السيخ المنتشرة في الهند - بسبب اعتقاد البعض أنهم مسلمين.

وقال حسين رشيد، أستاذ بجامعة برنارد بنيويورك إن حالة عدم التسامح مع المسلمين هي انعكاس للخطاب السياسي الحالي، مشيرًا إلى أنه خلال 10 سنوات زادت المفاهيم السلبية تجاه المسلمين.

وتابع "رشيد" أن أمريكا الجديدة تتشكل بأشكالها الثقافية المتنوعة وهناك ردود فعل تريد أن تكون الأسطورة الأمريكية التي يراها كل شخص بذات المفهوم، مشددًا على أهمية الخطاب السياسي الذي يقدمه مرشحو الرئاسة والمسؤولين السياسيين في توحيد الأمريكيين ضد الكراهية، لأنه من حق كل أمريكي أن يمارس شعائره الدينية دون أن يخشى الضرر أو التخويف.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار السلطات الرسمية في مدينة "نيوتن" بولاية جورجيا الأمريكية بحظر بناء المساجد على الأراضي التي يتم شراؤها بواسطة المسلمين يعكس التوجه المضاد للمسلمين في ظل تخوفات من السلطات المحلية بتحولها إلى معسكرات لتدريب الدواعش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان