إعلان

أولمبياد ريو نجحت فيما فشلت فيه السياسة

03:56 م الإثنين 15 أغسطس 2016

أولمبياد ريو نجحت فيما فشلت فيه السياسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

في عالم سيطرت عليه التوترات الدينية والطائفية، لم تستطع السياسة أو الدبلوماسية القضاء عليها أو التحكم فيها، تمكنت أولمبياد ريو دي جانيرو من الجمع بين كافة الأطياف الدينية، ومختلف الجنسيات في مكان واحد.

تقول صحيفة " تايمز أوف اسرائيل "، في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني، إن الفائزات بالميداليات –ذهبية، وفضية، برونزية- مسلمة، ومسيحية ويهودية، حيث فازت الأمريكية سيمون بايلز، 19 عام، بميداليات ذهبية في ألعاب الجمباز.

وحازت الي رايسمان الأمريكية اليهودية على المركز الثاني، وحصلت الروسية أليا موستافينا، والتي لديها أصول اسلامية، على المركز الـ 3 برصيد 58.665 وفازت بالميدالية البرونزية.

تشير الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الألعاب جمعت الفتيات الثلاث، وشاهدهم العالم دون التفكير في ديانتهم، وعندما التقت كل منهم لم تفكر في ديانة أو عرق الأخرى، بل تعاملوا معا بنزاهة، واحترام.

كما سلطت عدد من الصحف ووسائل الإعلام الغربية الأضواء على ظهور لاعبة الكرة الشاطئية المصرية دعاء الغباشي بالحجاب في الأولمبياد لتكون أول فتاة تشارك في المسابقات مرتدية هذا الزي، ونشروا صورة تجمعها باللاعبة الألمانية خلال المباراة، ومنها هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، التي تساءلت هل هذه الصور، أو تلك المباراة تعتبر صدام ثقافي، أو أنها وسيلة للجمع بين الثقافات المختلفة في العالم، ودعوة لتجاهل الاختلافات.

فيديو قد يعجبك: