إعلان

بوكو حرام تبثّ شريط فيديو لفتيات شيبوك المختطفات

12:27 م الإثنين 15 أغسطس 2016

بوكو حرام تبثّ شريط فيديو لفتيات شيبوك المختطفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوجا - (أ ف ب):

بثّت جماعة بوكو حرام المتطرفة أمس، شريط فيديو لفتيات ذكرت أنهنّ تلميذات خطفتهن عام 2014 في شيبوك شمال شرقي نيجيريا، مؤكدة أن بعضاً منهنّ ما زلن على قيد الحياة، وأن أخريات قتلن في غارات جوية شنّها سلاح الجوّ النيجيري.

وتظهر في تسجيل الفيديو حوالى 40 فتاة محجبة يرتدين عباءات سود، يجلس بعضهنّ أرضاً، فيما وقفت أخريات وراءهنّ، وبعض الفتيات يحملن أطفالاً.

وقال رجل يخفي وجهه بعمامة في شريط الفيديو: "عليهم أن يعرفوا أن بناتهنّ ما زلن معنا. حوالى أربعين منهنّ زُوِّجن بمشيئة الله، فيما قُتلت أخريات في قصف جوي شنّه الجيش النيجيري".

الرجل الذي كان يتحدث بلغة الهوسا، حذر من أن الفتيات سيختفين إذا شنّت حكومة الرئيس محمد بخاري هجمات على بوكو حرام. وأشار إلى أن بعض الفتيات "مريضات جداً"، وزاد: "إذا لم يُفرج عن أسرانا، لتعلمِ الحكومة وأهالي فتيات شيبوك أنهم لن يعثروا عليهنّ مجدداً".

في المقابل، أعلنت الحكومة النيجيرية أنها على اتصال مع بوكو حرام في شأن شريط الفيديو. وقال وزير الإعلام النيجيري لاي محمد سعيد: "بما أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاتصال بنا في شأن هذه القضية، نريد التأكد من أن الذين نحن على اتصال بهم، هم أنفسهم الجهة التي يدّعون تمثيلها".

وخطفت بوكو حرام، في 14 أبريل 2014، 276 تلميذة من مدرسة ثانوية في شيبوك. ونجحت 57 منهنّ من الفرار، في الساعات التي تلت خطفهنّ.

وأثارت العملية استنكاراً في نيجيريا والعالم، علماً أن تمرّد الجماعة أدى الى مقتل أكثر من 20 ألف شخص وأجبر أكثر من 2.6 مليون شخص على الفرار من منازلهم.

شاهد الفيديو:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان