إعلان

أمريكية مُسلمة فقدت ابنها في حرب العراق لـ "ترامب": "أنت لم تضحِ من أجل أمريكا"

07:15 م الأحد 31 يوليو 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية تعرضت لانتقادات بسبب تجاهلها لحديث امرأة مسلمة قُتل أحد أبناؤها في حرب العراق أثناء مؤتمر الحزب الديمقراطي.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس السبت، إلى قول السيدة الأمريكية التي تدعى خيزر خان - أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي - إنه ابنها - ضابط أمريكي مسلم في حرب العراق - قاد للحفاظ على حياة قواته عندما أنقذهم من هجوم انتحاري، مشيرة إلى أنه لو كان دونالد ترامب موجود وحظر المسلمين في ذلك المكان لفقد كل تلك الأرواح التي أنقذها ضابط مسلم.

وفي حديثها أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي تابعته الكثير من وسائل الإعلام وتجاهلته شبكة "فوكس نيوز"؛ وجهت خان ذات الأصول الباكستانية حديثها للمرشح الجمهوري دونالد ترامب قائلة: "أنت لم تضحي بأي شيء ولا بأي أحد من أجل أمريكا".

ولكنه على الرغم من الإشادة بحديثها واعتباره واحدًا من أقوى الكلمات التي خرجت من مؤتمر الحزب الديمقراطي لإدانة دونالد ترامب وموقفه من المسلمين إلا أن قنوات المحافظين التي كانت متهمة باتخاذ مواقف معادية للمسلمين لم تولِ هي الأخرى اهتمامًا لهذا الأمر.

ولفتت الصحيفة إلى قول داني ستشون، سناتور ولاية مينيسوتا، كان من بين الذين لاحظوا أن شبكة "فوكس نيوز" لم تتناول حديث والدة الجندي المسلم الذي ضحى بحياته من أجل أمريكا، وكذلك الصحفي ماكس روثنثال من موقع "مازر جونز" الذي كتب أن فوكس نيوز لم تبرز حديث الوطنية والتضحية التي قام بها جندي أمريكي مسلم.

وأوضحت الصحيفة أن كلمة والدة الجندي المسلم ورسالتها إلى ترامب قوبلت بتصفيق حماسي من الحاضرين، مشيرة إلى أنها طلبت من ترامب أن يقرأ الدستور الأمريكي أو تهديه النسخة التي تملكها.

وأضافت - موجهة حديثها لترامب: "انظر إلى كلمة الحرية والمساواة أمام القانون.. إلى تذهب إلى المقبرة الوطنية لتقرأ أولئك الوطنيين الذين ماتوا دفاعًا عن وطنهم".

ولفتت الصحيفة إلى أن ابن السيدة خان قتل في العراق عام 2004 أثناء محاولة منع هجوم انتحاري كان يستهدف قواته ومنح اسمه ميداليتي شرف بعد موته لانقاذ أرواح جنوده.

وكانت فوكس نيوز قد بثت صورة كلمة السيدة المسلمة دون أن يظهر صوت حديثها على مدى دقيقتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان