إعلان

بالصور- ما تركته داعش في الفلوجة بعد تحريرها

02:00 م الأحد 03 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

ما يزال علم تنظيم الدولة "داعش" يرفرف فوق المباني المدمرة في الفلوجة العراقية، أما مقاتليها فمنهم من مات، وهناك من هرب وترك المدينة التي حررها الجيش العراقي من أيديهم.

تقول صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية إن الشوارع في مدينة الفلوجة خالية تماما من أي أثر للحياة، والمدارس مدمرة ويوجد بداخلها أقفاص حديدية ضخمة محروقة. 

وذكرت أن القوات العراقية أعلنت الأحد الماضي أن المدينة حُررت بالكامل، بعد بدء معركة تحريرها في 22 مايو الماضي، فلم يبقى في المدينة إلا بعض الجنود الذين يرتاحون من القتال في الهواء وتحت أشعة الشمس، أو من يبحث عن القنابل والمتفجرات التي زرعها التنظيم في أراضي المدينة. 

فجرت الشرطة كمية ضخمة من المتفجرات في منزل وسط الفلوجة، فتصاعدت سحابة من الغبار في جميع أنحاء المدينة، ونقلت الصحيفة البريطانية عن العقيد نبيل راضي أن القوات عثرت على خمسة أطنان من نترات الامونيوم داخل أحد المنازل.

كما رُسمت الأعلام أيضا على أعمدة وجدران المباني، ورسمت صلبان بطلاء أحمر على منازل المسحيين المتواجدين في المنطقة، وانتشرت أوراق ولافتات تؤكد منع الأغاني والبرامج التليفزيونية والأفلام، وإجبار المرأة على تغطية جسدها بالكامل من الرأس إلى القدم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان