إعلان

تفاصيل حادث نيس.. من هو "بوهلال" منفذ العملية؟

08:34 م الجمعة 15 يوليو 2016

حادث نيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

وصفت صحيفة "لوموند" الفرنسية، الليلة الماضية الخميس بـ"الدامية"، بعد مقتل 48 شخصًا بعملية "دهس" نفذها إرهابي، في مدينة نيس جنوب فرنسا، وأعلنت الحكومة على إثرها الحداد العام 3 أيام.

تبين الصحيفة، أن الحادث بدأ عندما انتهى عرض الألعاب النارية بمناسبة اليوم الوطني في فرنسا، وراح المتفرجون يركضون بشكل مرعب شمالًا ويمينا في محاولة لتفادي شاحنة مجنونة كانت تسير بسرعة خيالية وتأخذ في طريقها من تأخذه حتى تسببت بالكثير من القتلى والجرحى المترامين على الشارع والرصيف المحاذي.

الشاحنة "المجنونة" - بحسب لوموند - استمرت في عملية الدعس 2 كيلومتر، مما أدى لارتفاع عدد القتلى والجرحى، ونقلت عن شهود عيان، أن الرجل كان مصرًا على القتل فقد كان يمسك المقود بطريقة شديدة ويلصق رأسه في زجاج الشاحنة ويجري وراء الحشود ويلاحقهم.

بينما حاول آخرون الاختباء في مطاعم ومقاه قريبة من المكان، لآن الهلع كان سيد الموقف فقد صرخ الكثيرون بأن هناك إطلاق نار مما زاد حالات الذعر وتجمع الكثيرون في مراحيض كانت قريبة من المكان.

وتقول الصحيفة، أن القاتل، محمد سلمان الحويج بوهلال، 31 عامًا، من اصول تونسية، لم يكن أبدًا على قائمة المشتبه بهم، وليس لديه أيضا سجل إجرامي، قتل أثناء الاعتداء على أيد رجال الشرطة بعد أن تبادل معهم إطلاق النار من خلال مسدس كان معه في الشاحنة.

تبع الحادث مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الفرنسي مانويل فالس، أعلن خلاله إمكانية تمديد حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ اكتوبر الماضي، وبين فالس" نحن في حالة حرب" وأضاف "بلادنا لن ترضخ للإرهاب".

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان