إعلان

واشنطن ترسل 560 جندى للعراق للمساعدة فى استعادة الموصل

12:48 م الثلاثاء 12 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام مصطفى:

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكي سيقوم بإرسال 560 جندي اضافي الى العراق للمساعدة في استعادة السيطرة على الموصل التى تعتبر من كبرى المدن فى العراق والتي لا تزال تسيطر عليها جماعات الدولة الإسلامية المتشددة وذلك للإستفادة من مكاسب المعركة الأخيرة و التي توضح المعوقات التي واجهت أوباما في محاولته لتقليص الحروب الأمريكية.

وقالت الصحيفة إنه تم الاعلان يوم الاثنين عن ارسال القوات الاضافية إلى العراق من قبل وزير الدفاع الأمريكي "أشتون كارتر" و الذى يعتبر التصعيد الأخير للدور العسكري الأمريكي في العراق لأوباما الذي سحب قواته فى الماضي من العراق نهاية عام 2011.

وأضاف خلال زيارة للعاصمة العراقية أن بعضهم سيذهب إلى قاعدة القيارة الجوية التي استعادتها القوات العراقية يوم السبت قرب المدينة الواقعة بشمال البلاد.

و أضافت الصحيفة أنه بدأ فى إعادة الجنود الأمريكان مرة أخرى الى العراق على مدار الثلاث سنوات السابقة بعدما اجتاحها مقاتلي الجماعات الاسلامية من سوريا.

وجاء فى الصحيفة أن العراقيين ساعدوا الخدمات اللوجستية فى نقل القوات والمعدات الأمريكية بسبب صعوبة تحرك القوات إلى الموصل حيث أنها تبعد 250 ميلا من مراكز الإمداد الأمريكية الرئيسية في بغداد.

وبإرسال هؤلاء الجنود يرتفع عدد القوات الأمريكية في العراق إلى نحو 4650، ويذكر ان الولايات المتحدة أرسلت حوالي 130.000 جندي منذ عقد مضى.

 

فيديو قد يعجبك: