إعلان

مصنع في كولورادو يفصل عمال مسلمين لمطالبتهم بالصلاة

11:15 ص الأحد 19 يونيو 2016

مصنع في كولورادو يفصل عمال مسلمين لمطالبتهم بالصلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

طردت إدارة أحد مصانع اللحوم في كولورادو حوالي 190 عامل مسلم، بعد خروجهم في مظاهرات للمطالبة بوقت راحة للصلاة.

نقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن صحيفة "دنفر بوست"، إن فريق العاملين في مصنع "كارجيل ميت سوليوشنز" في فورت مورجان بكولورادو، طردوا من عملهم بعد عشرة أيام من الخروج في مظاهرات.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 200 عامل، لهم أصول صومالية، خرجوا في احتجاجات بجانب مجلس العلاقات الأمريكية الاسلامية "كير" والذي حاول التفاوض مع المصنع بالنيابة عنهم.

قالت جيلان حسين، المتحدثة والمديرة التنفيذية لـ"كير" إن بعض العمال عادوا للمصنع، إلا أن الاغلبية طردوا.

أكد العمال في المصنع أن الإدارة غيرت القوانين المتعلقة بصلاة العمال خلال مواعيد الورديات، وبحسب الصحيفة فإن بعضهم كانوا قادرين على الصلاة في الغرفة المخصصة للصلاة في المصنع، ولكن بشرط ألا يعطلوا خط الانتاج.

وأشارت صحيفة "دنفر بوست" إلى أن وقت الصلاة والذي يتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق يحسب من وقت راحتهم التي لا تزيد عن 30 دقيقة، إلا أن ذلك لا يتوافق مع شهادة حسين، أحد العاملين في المصنع، والذي قال "يخبرونا بأننا إذا أردنا الصلاة، فيجب ترك العمل في المصنع والعودة للمنزل".

ويتابع حسين قوله "العمال يشعرون بأن خسارة الصلاة، اسوأ كثيرا من خسارة العمل".

وفي بيان نشره المصنع، أشار إلى أن هناك مكان مخصص للصلاة تم بنائه في عام 2009، وهو متاح للجميع، بناءً على أوقات راحتهم، وبشرط ألا تؤثر صلاتهم على خط الانتاج.

ذكرت الصحيفة البريطانية أن أغلب العمال المسلمين المفصولين عملوا لأكثر من 10 سنوات في المصنع، ووفقا للوائح العمل في المصنع فإن العاملين المفصولين غير قادرين على إعادة تقديم طلب الوظيفة إلا بعد مرور 6 أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان