إعلان

مصري يواجه الطرد من أمريكا بعد تهديد دونالد ترامب

10:28 ص الخميس 03 مارس 2016

الطالب المصري ودونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

احتجزت سلطات الهجرة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية طالب مصري بعد تدوينة تهديد للمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، وفقًا لموقع "ذا إنترست" الذي أوضح أن الطالب المصري يواجه الطرد من أمريكا.

ولفت الموقع في تقرير له، الأربعاء، إلى أن الطالب المصري الذي يٌدعى عماد السيد نشر صورة لدونالد ترامب أوائل فبراير الماضي، عبر فيسبوك وعلق عليها بعبارة "إذا قتلت هذا الفتي سيكون العالم ممتنًا لفعلي وإن قضيت حياتي في السجن بعد ذلك".

ولفت الموقع إلى قول هاني بشرا محامي الطالب المصري ـ بأن المحكمة استخدمت تلك التدوينة ضمن مستندات احتجازه.

وأوضح الموقع أن عماد السيد سافر إلى الولايات المتحدة في سبتمبر الماضي للتدريب على الطيران في أكاديمية الطيران بلوس أنجلوس، وفقًا لشقيقته التي تعيش في مصر.

وتابع أنه بعد نشر التدوينة بيومين حضر أحد المحققين إلى السيد في مقر تدريبه بالأكاديمية واستجوبه على مدى ساعتين سأله عن علاقاته وعن إمكانية ارتباطه بأي جماعات إرهابية وبعد مغادرته أزال السيد التدوينة لكن بعد أن استطاع المحقق أن يوثقها.

وبعدها بيومين جاء تم إخباره بأن وزارة الخارجية الأمريكية ألغت تأشيرة دخوله لأمريكا وأنه من الأفضل له مغادرة البلاد، وأنه لا يواجه تهمًا، لكن تم احتجازه في اليوم التالي بواسطة أحد عملاء الأمن الداخلي وتم إيداعه في السجن رغم أنه لم يدان من المحكمة.

وصرح قاضي محكمة الهجرة بأن يجب إعادة استخراج تأشيرة السيد مرة أخرى حتى يكمل دراسته لكن هذا الأمر يحتاج إلى 5 أشهر ومن المؤكد أنه سيقضيها في الاحتجاز وفقًا لمحاميه الذي أوضح أن المحكمة ستعقد جلسة أخرى يوم 4 مارس الجاري لنظر طلب محاميه في إطلاق سراحه والسماح له بمغادرة البلاد.

وتابع محامي السيد أنه يشعر بأن ما حدث مع موكله ليس عدلاً، مضيفًا "لا أفهم سبب كل ما حدث".

وذكر الموقع أن التدوينة العدائية التي كتبها الطالب المصري تأتي في وقت يشهد انقسام في أجواء الانتخابات الأمريكية بعد خوض ترامب في خطابات دعائية ضد المسلمين والعرب، والتي تحدث في بعضها عن حظر دخولهم أمريكا، وتكرار خرافة جنرال أعدم سجين مسلم في الفلبين برصاصة في جسد جنزير، إضافة إلى زعمه بأن العرب في نيو جيرسي هللوا عن سقوط برجي التجارة عام 2001.

فيديو قد يعجبك: