إعلان

مصدر استخباراتي لـ "سكاي نيوز": داعش تخطط لمهاجمة أطفال يهود بتركيا

02:32 م الثلاثاء 29 مارس 2016

داعش تخطط لمهاجمة أطفال يهود بتركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

كشفت شبكة "سكاي نيوز"، نقلًا عن مصدر استخباراتي، أن جهادييّ تنظيم الدولة الإسلامية، "داعش"، يرعون خططًا لشن هجمات تستهدف المدارس ودور الحضانة اليهودية في تركيا.

ويأتي هذا ردًا على اعتقال 6 من العُملاء السريين لتنظيم داعش الإرهابي، في مدينة غازي عنتاب، جنوب تركيا، الأسبوع الماضي، ما دفعهم إلى التخطيط لشن سلسلة من الهجمات التي تستهدف الأطفال اليهوديين في تركيا.

وحذّر المصدر، الذي رفض ذِكر اسمه، من أن دور الحضانة، المدارس، ومراكز الشباب، ذات صلة بالمعاهد الدينية، مثل: الكنيس اليهودي في منطقة بيوغلو في إسطنبول، مُهدّدة جميعها بالخطر.

وقال المصدر: "هذا الأمر أكبر من كونه خطر حقيقي، فهو مؤامرة نشِطة"، مُؤكّدًا على أن توقيت شن تلك الهجمات لا يزال مجهولًا، وإن كان يعتقد أن يقع خلال 24 ساعة أو في غضون أيام قليلة مُقبِلة.

وأضاف المصدر أن تدابير مكافحة الإرهاب السريّة وغير السريّة تم اتخاذها ويجري تنفيذها بالفِعل "على مدار الساعة".

1

وتابع المصدر: "في ضوء هذه الأحداث، يجري اتخاذ إجراءات أمنية غير عادية، تتخطّى حالة التأهّب القُصوى، الذي تم اتخاذها بالفعل من جانب الشرطة التركية، فضلًا على التحلي باليقظة داخل المُجتمع اليهودي".

وكان تفجيرًا انتحاريًا قد وقع وسط إسطنبول في 19 مارس، أسفر عن وقوع 4 قتلى إسرائيليين، بينهم إيرانيًا، وبعد أيام قليلة وقع هجومًا إرهابيًا آخر، 22 من الشهر نفسه، في بروكسل، حيث شهدت سلسلة من التفجيرات في محطة مترو أنفاق ميلبيك ومطار العاصمة، ما أسفر عن مقتل 35 شخصًا، وخرجت "داعش" بعدها، لتُعلن مسئوليتها عن تلك الهجمات.

على صعيد متصل، حذّرت الحكومة الإسرائيلية مواطنيها، الإثنين الماضي، من السفر إلى تركيا، مُناشدة الموجودين هُناك بضرورة المغادرة على الفور.

فيديو قد يعجبك: