إعلان

إسرائيل تؤكد: مدارس المستوطنات غير قانونية

09:48 م الخميس 29 ديسمبر 2016

المدارس الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

أكدت إسرائيل أن بناء المدارس في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية إجراء غير قانوني لأنها تقام على أراضي فلسطينية، وفقًا لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الخميس، إلى أنه بعد 4 أعوام من إقامة المدارس الإسرائيلية بالضفة الغربية أقرت الإدارة المدنية في إسرائيل بأن إقامة تلك المدارس غير قانوني وأنها سوف تتخذ الإجراءات القانوني ضدها.

ولفتت الصحيفة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تعترف فيها الإدارة المدنية الإسرائيلية ببناء المدارس على أراضي فلسطينية خاصة، مشيرة إلى أنها نشرت تقريرًا عام 2012 عن بناء مدارس في شمال القدس على أراضي فلسطينية خاصة.

وذكرت الصحيفة أنه رغم اعتراف الإدارة المدنية بأن تلك المباني مخالفة إلا أن أي منها لم يتم إزالته، وأنه تم تقديم مذكرة للمحكمة العليا في إسرائيل لكنه لم يتم تنفيذ ما جاء فيها بخصوص المدارس غير القانونية حتى الآن.

ورغم صدور قراري إزالة لمدرستين من المدارس المقامة في المستوطنات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية إلا أن رد وزارة التعليم الإسرائيلية ذكر أن تلك المدارس موجودة في مباني مؤقتة في الوقت الحالي، وأنها تخطط لإنشاء مباني دائمة لتلك المدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان