إعلان

جيروزاليم بوست: مصر ستنجح في كسر داعش في سيناء

07:31 م الأربعاء 16 سبتمبر 2015

مصر ستنجح في كسر داعش في سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي إن مصر ستنجح في كسر داعش في شبه جزيرة سيناء خلال عامين، لكن الأخيرة ستتمكن من الهجوم على إسرائيل قبل ذلك، وفقا لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن الضابط الإسرائيلي الذي يدعى، يهودا كوهين، هو قائد كتيبة "ساجي" الإسرائيلية العاملة على الحدود المصرية، مشيرة إلى قوله بأن تنفيذ داعش ولاية سيناء لهجوم إرهابي على إسرائيل ليس إلا مسألة وقت.

وتابع في مقابلة بثها راديو الجيش الإسرائيلي اليوم، الأربعاء، أن التنظيم الإرهابي الذي كان يحمل إسم "أنصار بيت المقدس" قبل أن يعلن ولاءه لتنظيم داعش العام الماضي أشعل حربا ضد القوات المسلحة المصرية في شبه جزيرة سيناء، مشيرة إلى أنها اتخذت قرار بعدم مهاجمة إسرائيل.

وأوضح كوهين إلى أن داعش اتخذت قرارا بعدم مهاجمة إسرائيل حتى يكون تركيزها على قتال القوات المصرية في شبه جزيرة سيناء وعدم فتح جبهة جديدة مع إسرائيل، التي ربما يكون ثمنها باهظا عليهم.

وأضاف أنه لابد أن نتذكر أن تلك المنظمة تكونت من إرهابيين يتلخص حلمهم في تنفيذ هجوم إرهابي ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن تلك اللحظة سوف تأتي وأنها ربما تكون قبل انتهاء خدمته في الكتيبة الواقعة على الحدود المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان