إعلان

الإندبندنت: فيديو تعذيب الساعدي القذافي يثير ضجة كبيرة في ليبيا

12:42 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

الساعدي القذافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أظهر مقطع فيديو "الساعدي القذافي"، نجل رئيس ليبيا الراحل العقيد القذافي، الذي تركها خلال الثورة، أثناء تعرضه للتعذيب على يد حراس أحد السجون وهو مقيد بأحد الأعمدة، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ويحاول الإدعاء العام في طرابلس الآن تحديد هوية الحراس الذين ظهروا في الفيديو، مرجحين أنه تم تصويره في سجن الحدباء في العاصمة الليبية.

يظهر الفيديو حراس السجن وهم يضربون ابن القذافي، البالغ من العمر 42 عامًا، الذي سلمته ليبيا إلى النيجر في العام الماضي، بحسب الصحيفة البريطانية. 

وجاء نشر مقطع الفيديو بعد أسبوع واحد فقط من اصدار محكمة طرابلس حكمًا غيابيٍا بالإعدام على ابن آخر للقذافي وهو سيف الاسلام، وثمانية من مسؤولي النظام السابق على جرائم ارتكبوها خلال الثورة الليبية التي اطاحت بالقذافي عام 2011.

وتذكر الإندبندنت أن الفيديو، الذي لم يتم حتى الآن التحقق منه، يظهر الساعدي يتعرض للضرب على وجهه أثناء استجوابه، وفي وقت لاحق يتم ضربه على باطن قدميه، وهو مقيد إلى أحد الأعمدة ويصرخ بشدة، كما تم اجبار الساعدي على مشاهدة سجناء آخرين أثناء ضربهم وتعذيبهم.

وتشير الصحيفة البريطانية أن الساعدي احترف كرة القدم فترة قصيرة في إيطاليا، وعرف بسمعته السيئة وعلاقاته النسائية أثناء حكم والده لليبيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان