إعلان

رئيس تشاد يعلن انتهاء "بوكو حرام"

11:03 ص الأربعاء 12 أغسطس 2015

الرئيس التشادي ادريس ديبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

أعلن الرئيس التشادي ادريس ديبي اتنو مساء أمس انتهاء جماعة "بوكو حرام" المتشددة النيجيرية، مؤكدا ان التحدي حاليا هو "تحاشي حصول اعمال ارهابية" في منطقة بحيرة تشاد، ومشددا على اهمية الاستخبارات، بحسب تقرير نشرته صحيفة الحياة اللندنية.

وقال للصحافيين التشاديين بمناسبة الذكرى الـ 55 لاستقلال تشاد إن "بوكو حرام قطع رأسها، لا تزال هناك مجموعات صغيرة مبعثرة في شرق نيجيريا على الحدود مع الكاميرون، ونحن قادرون على القضاء نهائيا عليها".

وأضاف أن "الحرب ستكون قصيرة وستنتهي قبل نهاية العام وبوكو حرام ستختفي مع تشكيل قوة مشتركة خلال الأيام المقبلة" لتنسيق أعمال مختلف الجيوش في المنطقة (نيجيريا وتشاد والكاميرون والنيجر وبنين).

وتحدث الرئيس التشادي أيضا وللمرة الأولى عن خليفة لأبو بكر شيكو الذي كان يعتبر حتى الآن زعيم جماعة "بوكو حرام" والذي لم يظهر في شرائط الفيديو التي توزعها الحركة منذ أشهر عدة، حيث قال إن "هناك شخص يدعى محمد داود حل محل ابو بكر شيكو وهذا الأخير يريد التفاوض مع الحكومة النيجيرية، ولكني لا أنصح بالحوار مع إرهابي".

وأشار إلى أن التحدي هو "تحاشي حصول عمليات ارهابية ولهذا السبب نحن ننظم أنفسنا على مستوى المنطقة كي نمنع دخول معدات صنع القنابل والمتفجرات الاخرى الى دولنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان