إعلان

الجارديان: أكثر من نصف مليون لاجئ على الحدود الليبية يتطلعون للهجرةغير الشرعية

03:00 م الأحد 07 يونيو 2015

أكثر من نصف مليون لاجئ على الحدود الليبية يتطلعون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:


ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن أكثر من نصف مليون لاجئ يجتمعون في ليبيا، محاولين الانتقال إلى أوروبا، في القوارب التي تسببت في قتل الآلاف يوميا.

وأوضحت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن حوالي 350 مركبة بحرية، وبحارة يعملون على انقاذ حوالي 3000  شخص، وقال القبطان نيك كوك بريست إن كافة المشرات تشير إلى أنه ما بين حوالي 450 و500 ألف مهاجر في ليبيا ينتظرون على الحدود من أجل الهجرة.  

وأشارت الصحيفة إلى أن بريطانيا تعمل مع البحرية الإيطالية على إحدى العمليات من أجل إنقاذ المهاجرين، الذين وقعوا فريسة لعصابات تهريب البشر في ليبيا.

وقالت الصحيفة إن الركاب في السفن المزدحمة قيل لهم إن أحد السفن المنقذة ستأتي لانقاذهم قريبا، من أجل التأكد من سلامتهم والحفاظ عليهم، لأن الكثير من بينهم معرضين للخطر لأنهم لا يجيدون السباحة.

بحسب الضابط البحري مارتن كونيل، أحد القيادات في البحرية الملكية البريطانية، فإن الوضع يزداد سوءا، ووصف ما يقوم به المهربين الذي يروجون أحلام الهجرة الغير شرعية لليبين بإنهم مجرمين، لأن أغلب تلك المراكب لا تستطيع انهاء الرحلة من ليبيا إلى أحد الدول الأوروبية.

يذكر، أن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون تفقد الأوضاع، وقال في تقارير إن حوالي 3000 شخص يحاولون عبور الحدود يوميا، وهناك مئات الالاف الذين يحاولون عبور الحدود خلال هذا الصيف، مشيرا إلى أن الأزمة الحقيقية في غرب أفريقيا هي الفقر والصراع في شمال أفريقيا.

وأشار فالون إلى أن الأمر يحتاج المزيد من المنقذين والعاملين على وقف عصابات التهريب، والتي تنظم رحلات غير شرعية في المياه.

وخلال هذا العام، هاجر حوالي 76 ألف شخص، بعد عبور حوالي 260 ميل من ليبيا، وهناك حوالي 40 ألف منهم في إيطاليا.

وفي الوقت نفسه، أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن أزمة المهاجرين ستكون في أولويتها أثناء محادثات التي تستمر ليومين وتبدأ في بافاريا اليوم.

 

الجدير بالذكر، إنها دعت من قبل إلى ابتكار نظام جديد في الاتحاد الأوروبي، لتوزيع اللجوء إلى الدول بناءً على عدد السكان في الدول التابعة له، وقوتها الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان