إعلان

بالأرقام.. ما هي حصيلة عاصفة الحزم العسكرية؟

10:12 م الخميس 23 أبريل 2015

ما هي حصيلة عاصفة الحزم العسكرية؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

حصيلة العاصفة أكثر مما يٌطيق اليمن الذي تمزق جيشه وتفرقت أولويته العسكرية بين صالح ومنصور وبين متحالف مع خصم كالقاعدة لمواجهة الحوثيين ومحايد يبكي على اليمن.

حققت العاصفة أهدافها حيث استطاعت 2415 طلعة جوية من تدمير العديد من الأهداف العسكرية التي استولى عليها الحوثيون من جيش اليمن.

ففي الأسبوع الأول للعاصفة تم تدمير 6 أهداف عسكرية و منظومة صواريخ سام ومنصات صواريخ بالستية إضافة إلى تدمير اللواء 33 مدرع وتدمير وسائل الدفاع الجوي والمدفعية المضادة للطائرات وتدمير عدة مواقع للحرث الجمهوري.

وفي الأسبوع الثاني قصف مقر الفرقة الأولى مدرعة وضرب مواقع تابعة للواء 117 مدرع وقاعدة العند الجوية، وتنفيذ ضربات على وزارة الدفاع اليمنية مواقع الدفاع الجوي في تعز، وتدمير 11 مخزن ذخيرة.

وفي الأسبوع الثالث والرابع استمرت الطلعات الجوية في استهداف قواعد ومقرات عسكرية ومخازن أسلحة في العاصمة صنعاء كان أشدها في 20 أبريل حيث شهدت صنعاء انفجارات ضخمة عقب قصف قاعدة الحرس الجمهوري امتدت أثاره إلى واحد كيلومتر من مركز الإنفجارالذي استهدف مخازن صواريخ سكود ومخازن الوقود الخاص بها وهو ما أدى إلى تكون كرة ضخمة من النيران تختلط بدخان أسود ناتج عن احتراق المواد البترولية.

ويشير تقرير نشره موقع ستراتفور البحثي الأمريكي إلى أن وجود رؤوس حربية قابلة للاستخدام في تلك القاعدة هو سبب قصفها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان