إعلان

الجارديان تحتفي بالطعمية المصرية

08:52 م السبت 21 مارس 2015

الطعمية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

احتفت صحيفة الجارديان البريطانية بالطعمية المصرية، ونشرت على موقعها الإلكتروني تقريرا عن طريقة ''الفلافل'' الإسكندرانية.

وتنقل الصحيفة عن هنري ديمبلبي، مؤسس مطعم للوجبات السريعة في ليون بفرنسا، قوله ''منذ سنوات كثيرة، أخذت على عاتقي اكتشاف أفضل أطباق الفلافل فى العالم، وهي طبق رئيسي فى قائمة مطعم ''ليون''، منذ أن تم افتتاحه، ولكن شعورى كان دائما بأننا لم نصل إلى الكمال بعد''.

وأضاف هنري ''بدأت السعي للبحث عن أفضل فلافل من خلال اتصال بكلوديا رودن، كبيرة أنثربولوجيا الطهي، التي أكدت بشكل قاطع أن أفضل فلافل يمكن العثور عليها فى مصر، وحسب قولها، فان الفلافل مصنوعة من نوع فول يزرع في بريطانيا كما في مصر، وأوضحت أن هناك نوعا أخرمن الفلافل مصنوعة من الحمص، وهى الموجودة فى أماكن أخرى من الشرق الأوسط''.

وتابع ''فى مصر، يمكنك أن تجد الفلافل فى كل مكان وبحسب معرفتي أفضلها التى تصنع في الإسكندرية''.

وأكمل ''هنا بأقل من جنيه استرليني، أكلت حتى شبعت، هرم من الفلافل الساخنة، هشة، ومقرمشة من الخارج وناعمة كالكريمة من الداخل، ودسمة مع الكزبرة الطازجة والبصل الأخضر''.

ونشر هنري مكونات الفلافل معلقا ''هذه الوصفة يمكن لها أن تقدم لك الفلافل الأقرب إلى الكمال ودون السفر وركوب الطائرة، ولو أن الأمر حقا استحق العناء''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان