إعلان

الجارديان: حريق المعهد الإسلامي في أمريكا يضع المسلمين في خطر

05:21 م الأحد 15 فبراير 2015

حريق معهد قباء الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أكد المحققون الأمريكيون أن حريق معهد قباء الإسلامي، وضع المسلمين في هيوستن، بالولايات المتحدة الأمريكية في خطرد، بعد مقتل ثلاثة منهم الأسبوع الماضي، في أحد أحياء ولاية نورث كارولينا، بحسب ما ورد في صحيفة الجارديان البريطانية.

أوضحت الصحيفة – في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن المعهد اشتعل يوم الجمعة الماضي، في حوالي الساعة 5:30 صباحا، قبل بدء المسلمين بصلاة الفجر بـ45 دقيقة، ولم يصاب أي شخص بأذى، إلا أن الحريق استمر لحوالي ساعة، فتدمر أحد المباني الثلاثة المكون منها المعهد تماما.

ونقلا عن المتحدث الرسمي باسم مركز إطفاء هيوستن، فأن سبب الحريق لن يتم إعلانه بشكل رسمي، إلا بعد انتهاء التحقيقات.

وعن سبب اندلاع الحريق، أكد احسان زاهد، ابن إمام المعهد، على اندلاع الحريق عن طريق العمد، فقال في مقطع فيديو على الصحفة الرسمية الخاصة بالمعهد على موقع الفيسبوك، "عندما تحدثنا مع المحققين، أخبرونا أن النار كانت خارقة، مما يشير إلى وقوعها بفعل فاعل، وأن أحدهما أحرق المكان عن عمد".

وتابع قائلا "عندما سألنا عن إمكانية وقوع حريق، أكدوا لنا على استحالة حدوث ذلك، لعدم وجود عطل كهربائي، أو خطأ قام به أحد رواد أو المسئولين عن المعهد، مما يؤكد أنه وقع عن قصد".

وقال زاهد عبد الله، إمام المعهد، للصحيفة الجارديان، إن المبنى لم يكن مؤمنا بطريقة جيدة، موضحا أن إعادة تعميره قد يكلف حوالي 300.000 دولار، وأن عملية التأمينات قد بدأت بالفعل بوضع كاميرات مراقبة في كل مكان.

كما لفتت الصحيفة لزيادة شعور المسلمين بكره الأمريكان لهم، فيروا ذلك في عدة طرق، من بينها قتل الطلاب المسلمين الثلاثة في منزلهم الأسبوع الماضي، ثم حريق المعهد الإسلامي منذ يومين.

وعلق إحسان زايد على ذلك قائلا "نحن دائما متأهبين، ومستعدين للعنف، ونعلم أنه من المحتمل أن نكون نحن الضحايا، وأن هناك خطرا كبيرا علينا وعلى مساجدنا".

وصرح إحسان لوكالة رويترز قائلا، إن أحد الرجال الملثمين قاموا الأسبوع الماضي، بتصرف بشكل مريب جدا بالقرب من المعهد، وقام شخص يوم الخميس الماضي، بالقيادة بجانب المعهد، وصاح بعبارات ساخرة بالعربية.

واستأنف كلامه قائلا "أثناء مغادرتنا للعمل الأسبوع الماضي، كان شخص يقود لسيارة صغيرة، يغني ويردد عبارات غربية بالعربية، تشبه التي قالها الإرهابيين قبل قيامهم بعملية تفجير انتحارية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان