إعلان

ماذا قالت وسائل الإعلام الألمانية عن زيارة بوتين إلى مصر

07:04 ص الثلاثاء 10 فبراير 2015

زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ):

اهتمت وسائل الإعلام الالمانية بزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر ، وتناقلت الصحف مقتطفات من حديث بوتين الى صحيفة " الاهرام" ، بالإضافة الى استعراض تاريخ العلاقات المصرية الروسية.

وقالت صحيفة "دى سيت" تحت عنوان " بوتين يحل ضيفا على الاصدقاء " إن تلك الزيارة تعتبر تدعيما للتعاون الثنائي ، وأشارت الى أن بوتين يزور أرض النيل على مدار يومين قبيل سفره إلى قمة أوكرانيا (مينسك ) والمزمع عقدها غدا "الاربعاء " بهدف ايجاد حل للازمة الاوكرانية ، وتناولت جولة بوتين في القاهرة مساء أمس حيث زار دار الاوبرا وبرج القاهرة ، وأنه سينتقل الى شرم الشيخ حيث مكان انعقاد مؤتمر الاستثمار الدولي المزمع عقده في مارس المقبل .

وأشارت صحيفة "دى فيلت" إلى أن زيارة الرئيس الروسي تعد أول زياره لمسؤول غربي رفيع المستوى إلى مصر بعد 7 شهور من تولى السيسي الرئاسة.

وأضافت أن الرئيس بوتين صرح بان روسيا تدعم بثبات التسوية الشاملة والسلمية للأزمة الاوكرانية على أساس اتفاقيه ( مينسك ) واهم شروط إعادة استقرار الأوضاع هو الوقف الفوري لإطلاق النار ووضع حد للعنف في جنوب شرق أوكرانيا.

وتناولت "دويتش فيلا " الالمانية عبارات الترحيب التي استقبل به فلاديمير بوتين في مصر - التي كتبت في شوارع وميادين مصر وتزينت بها العاصمة بالروسية والعربية والانجليزية والاعلام الروسية والمصرية - كأول زائر غربي رفيع المستوى يزور مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه.

وعلقت "دويتش فيلا" العربية على لقاء السيسي وبوتين ، واستعرضت تاريخ العلاقات الروسية المصرية ، وأشارت الى أن التقارب المصري الروسي يهدف ولا شك إلى تكثيف التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين ، في مجال الطاقة النووية.

ونقلت تصريحات الديبلوماسي الروسي السابق فيتشسلاف موتوزوف والتي أكد فيها "أن روسيا تسعى لربط علاقات مع مصر كدولة ذات وزن وثقل في الشرق الأوسط ، على أسس المصالح المشتركة "، وأن روسيا إنما تسعى إلى "دعم الاستقرار في الشرق الأوسط واستقلاله عن النفوذ الأمريكي الذي يريد استخدام هذه المنطقة كمنطلق للهجوم على روسيا من الجنوب"، وإشارته إلى أن روسيا لا يمكنها أن "تغض الطرف عما يجري في الشرق الأوسط الواقع على حدودها الجنوبية".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: