إعلان

وزير المالية البريطاني: لن نمنع دونالد ترامب من دخول بريطانيا

10:48 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

طالبت تسنيمة أحمد شيخ، نائبة البرلمان البريطاني بمنع مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب من دخول بريطانيا على خلفية تصريحاته بمنع دخول المسلمين إلى أمريكا، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية منعت 84 واعظ إسلامي من دخل البلاد ويجب أن يكون ترامب رقم 85 على تلك القائمة، وفقا لفيديو نشرته صفحة القناة الرابعة البريطانية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم، الأربعاء.

وردا على هذا أوضح وزير المالية البريطاني جورج أوسبورن للمشرعين أن أفضل وسيلة للتصدي لوجهة نظر شخص مثل دونالد ترامب هو الدخول معه في جدل ديمقراطي قوي لنوضح له "لماذا هو منغمس في الخطأ عندما يشرك المسلمين الأمريكيين والبريطانيين في رؤيته التي أعلن عنها؟، مضيفا إنها الطريقة المثلي للتعامل مع ترامب ووجهات نظره"، وليس محاولة منع مرشح رئاسي من دخول بريطانيا.

وتملك الحكومة السلطة لمنع الأشخاص الذين يعتبرون تهديدا للسلم العام أو للأمن القومي أو هؤلاء المدانين جنائيا. وفي السابق رفضت بريطانيا دخول شخصيات مثل الملاكم مايك تايسون، ومغني الراب تايلور ذا كريتور، ورجال دين مسلمين متطرفين والأصولي المسيحي فريد فيلبس سينيور.

وأدان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وسياسيون بريطانيون اخرون مطالب ترامب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بسبب المتطرفين الإسلاميين.

ويقول بعض البريطانيين إن التصريحات تشكل حضا على الكراهية وطالبوا بمنع ترامب من دخول بريطانيا حيث يتملك ملعب جولف اسكتلندي.

ووقع 200 ألف بريطاني على عريضة على الانترنت الأمر الذي يعني أن على لجنة من المشرعين يجب أن تدرسها للنقاش في البرلمان.

اقرأ أيضًا:

دونالد ترامب.. "هتلر أمريكا"

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان