إعلان

رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج يطالب أمريكا ب50 مليار دولار

09:07 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
يعتزم رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج الروسي كيرسان ايليومجينوف طلب 50 مليار دولار من الولايات المتحدة تعويضا بعد أن وضعته على قائمة العقوبات واتهمته بدعم النظام السوري.

وقال كيرسان ايليومجينوف لصحيفة سبورت اكسبرس الروسية الرياضية: "أعتبر الاتهامات إما خطأ أو استفزازا. ونظرا للضرر المعنوي الذي لحق بي، سيتقدم المحامون بدعوى قضائية لطلب 50 مليار دولار"، وفقا لما ورد على راديو مونت كارلو.

وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت نهاية نوفمبر ايليومجينوف، الذي يبلغ من العمر 53 عاما، بإقامة علاقات مالية مع الحكومة السورية. وأدرجت وزارة الخزانة الأميركية اسمه على قائمة أشخاص مشمولين بعقوبات بسبب دعمهم لدمشق.

وكان كيرسان ايليومجينوف قد أكد فور معرفته بإدراج اسمه ضمن القائمة السوداء لوزارة الخزانة الأميركية أن ليست له "مصالح مالية في سوريا أو في إيران"
رجل الأعمال الروسي أعلن يوم 06 ديسمبر الجاري أنه فوض معظم مهامه إلى الرجل الثاني في الاتحاد العالمي للشطرنج، كما أعلن عن انسحابه من "أي صفقة قانونية ومالية وتجارية داخل الاتحاد".

يترأس ايليومجينوف أرفع هيئات لعبة الشطرنج في العالم منذ عام 1995. أعيد انتخابه بشكل مريح في عام 2014 وواجه اللاعب الأسطوري الروسي الآخر غاري كاسباروف.
وكرئيس للاتحاد، أقام ايليومجينوف علاقات مع صدام حسين ومعمر القذافي الذي لعب معه الشطرنج في يونيو 2011، عندما كان حلف شمال الأطلسي يقصف ليبيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان